Fri

06

Jun

2014

كلمة للسيد نصر الله عصر اليوم

 

كلمة للأمين العام لحزب الله عند الساعة الخامسة عصراً خلال حفل تأبيني للشيخ مصطفى قصير
 
 
يلقي الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله كلمة خلال حفل تأبيني لعضو المجلس المركزي في حزب الله ومدير المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم - مدارس المهدي (عج) الشيخ مصطفى قصير الذي سيقام اليوم عند الساعة الخامسة بعد الظهر في قاعة الشهيد محمد باقر الصدر، ثانوية المهدي - الحدث.

الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله 

 

Read More 0 Comments

Thu

05

Jun

2014

الاذن الامام خمينی للسيد حسن نصرالله بالتصرف في الحسابات الشرعيةالاذن الامام خمينی للسيد حسن نصرالله بالتصرف في الحسابات الشرعية

امام خمینی- سید حسن نصرالله
امام خمینی- سید حسن نصرالله

                        صحيفة الإمام(ترجمة عربية)، ج‏15، ص: 297

إذن‏

التاريخ 1360 ه- ش/ 1401 ه- ق‏

المكان: طهران جماران‏

الموضوع: الاذن بالتصرف في الحسابات الشرعية

المخاطب: السيد حسن نصر الله- لبنان‏

                        بسم الله الرحمن الرحيم‏

الحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين‏

و بعد فإن سماحة حجة الإسلام السيد حسن نصر الله دامت إفاضاته- يسمح له بالتصدي لأمر الحسابات والأموال الشرعيةو صرف مظالم العباد والزكاة والكفارات في الأمور الشرعيةالمقررة. وفيما يتعلق بالحصتين المباركتين فإن له الإذن باستلامهما وصرفهما لنفقاته الشخصية باقتصاد وفيما يتعلق بما يزيد عن النفقات يسمح له أيضاً بتخصيص نصف المبلغ لأمور الأشراف .والسادةالعظام كثر الله أمثالهم- ونصر الشريعة المقدسة وإرسال المتبقي

 «و أوصيه أيده الله تعالي- بما أوصي به السلف الصالح من ملازمة التقوى والتجنب عن الهوى والتمسك بعروة الاحتياط في أمور الدين والدنيا وأن لا ينساني من صالح دعواته» والسلام عليه وعلى اخواننا المؤمنين ورحمة الله وبركاته

روح الله الموسوي الخميني‏

 
Read More 0 Comments

Sat

31

May

2014

نصر الله يبحث مع «حماس» الوضع في المنطقة

العربية

جريدة الاخبار

ناقش الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مع وفد من قيادة حركة «حماس» الوضع في المنطقة والتخبط الأميركي فيها. وقال بيان للحزب صدر اليوم إن اللقاء بين نصر الله ووفد «حماس»، برئاسة محمد نصر وعضوية أسامة حمدان ومنير سعيد، «كان فرصة لاستعراض الأوضاع الدولية والإقليمية على ضوء التخبط الذي تعانيه الإدارة الأميركية في مقاربتها للأزمات الناشئة عن سياساتها العدوانية في منطقتنا العربية والإسلامية، لا سيما انحيازها الفاضح وتغطيتها الكاملة للمواقف والممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومصالحه». وأشار البيان إلى أن المجتمعين توقفوا «بارتياح أمام الإنجاز الوطني اللبناني الذي تحقق عبر تأليف حكومة الوفاق الوطني، وإنجاز صياغة البيان الوزاري، وأكدوا على أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة استئناف الحوار اللبناني ـــــ الفلسطيني بروحية الحرص المشترك على بناء أفضل العلاقات للشعبين وفق رؤية تستند إلى تمسك الجميع بحق العودة، ومواجهة مشاريع التوطين، وتحقيق فرص العيش الكريم للفلسطينيين». وحضر اللقاء عن جانب حزب الله عضو المجلس السياسي في الحزب حسن حدرج. وقال البيان إن وفد «حماس» قدم «التهنئة لحزب الله على إنجاز مؤتمره العام الثامن وإصدار وثيقته السياسية، متوقفاً أمام مضمونها ودلالاتها في هذه المرحلة الهامة من تاريخ أمتنا». من جهته، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، موسى أبو مرزوق، إن الحركة ليست لديها أية خطط أو توجهات لتأسيس نظام سياسي كامل في قطاع غزة، نافياً السعي إلى الانفصال أو الاستقلال بالقطاع عن الأراضي الفلسطينية. وقال أبو مرزوق في تصريح لصحيفة «عكاظ» السعودية نشرته اليوم إن «حماس تعمل للحفاظ على الوحدة السياسية والجغرافية ليس فقط بين قطاع غزة والضفة الغربية بل بين جميع الأراضي الفلسطينية». وشدد على أن الحركة ملتزمة بكل التوافقات التي جاءت في جلسات الحوار الفلسطيني، وأنها لا تطلب إلا مطابقة ما جرى التوافق عليه في تلك الجلسات مع ما جاء في الورقة المصرية، وأنها ترحب بإضافة أية «بنود أخرى لحركة «فتح» إذا جرى التوافق عليها في جلسات الحوار»، لافتاً إلى حق مصر الكامل في رفض إضافة أية بنود جديدة لم تجر دراستها في جلسات الحوار». وعن اللقاء الأخير مع وزير الاستخبارات المصرية عمر سليمان أفاد أبو مرزوق، بأنه لم يناقش خيار التوقيع على الورقة المصرية أو الأزمة، وقال «اتفقنا مع الوزير عمر سليمان على أن تجتمع الفصائل كلها للنظر في الورقة المصرية، وبعد التوافق عليها يكون التوقيع عليها جماعياً، ومن ثم يكون الاحتفال بالمصالحة بحضور الدول العربية». وأكد أبو مرزوق أن تقرير المحقق الجنوب أفريقي ريتشارد غولدستون، الذي قدم تقريراً عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، برّأ «حماس» من جميع التهم التي تحدثت عنها الدولة العبرية، كاشفاً عن استعداد حركته لتلقي أية شكاوى من مواطني غزة بشأن الأحداث التي جرت في القطاع أثناء العدوان. 

http://www.al-akhbar.com/node/64732

Read More 0 Comments

Tue

27

May

2014

كلمة السيد حسن نصرالله في عيد المقاومة والتحرير 25-5-2014

Read More 0 Comments

Sun

25

May

2014

السيد نصرالله: انتصار 25 ايار اسقط ’اسرائيل’ الكبرى

Read More 0 Comments

Sun

25

May

2014

السيد نصر الله يطل الآن في مهرجان بنت جبيل حيث يتحدث عن مناسبة عيد المقاومة والتحرير وعن آخر التطورات

السيد نصر الله يطل الآن في مهرجان بنت جبيل حيث يتحدث عن مناسبة عيد المقاومة والتحرير وعن آخر التطورات
السيد نصر الله يطل الآن في مهرجان بنت جبيل حيث يتحدث عن مناسبة عيد المقاومة والتحرير وعن آخر التطورات
Read More 0 Comments

Sun

25

May

2014

پیش بینی آیت‌الله خامنه‌ای درباره عقب‌نشینی اسراییل- السيد الخامينائي عن الانسحاب الاسرائيلي

Read More 2 Comments

Sun

25

May

2014

بنت جبيل على موعد مع «السيد» مجدداً

العربية

السفير

استكمل «حزب الله» تحضيراته للمهرجان المركزي الذي يقيمه بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة للانتصار والتحرير، عند الساعة الخامسة والنصف من عصر غد الأحد، في باحة «مجمع موسى عباس» في مدينة بنت جبيل، ويتحدث خلاله الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله.

وبعدما انهت فرق العمل تحضير أرض المهرجان، بدأت بنشر عشرات آلاف الكراسي في الأمكنة المخصصة للرجال والنساء، وكذلك في المربع المخصص للشخصيات والضيوف، فضلا عن تخصيص مربع لرجال الدين وعوائل الشهداء والفعاليات البلدية والاختيارية.

وتم تشييد منصة كبيرة حملت شعار المناسبة لهذا العام «وطن هويته مقاومة»، مع عدد من الصور التي تبرز انتصارات المقاومة وهزيمة العدو وجنوده. كما رفعت على المجمع والمباني المحيطة به رايات «حزب الله» وصور الإمام الخميني، السيد الخامنئي والسيد حسن نصر الله. وقد ازدانت الطرق المؤدية إلى مدينة بنت جبيل من جهات كونين وعين إبل وعيترون وعيناثا ومارون الراس والطيري بالأعلام والرايات واللافتات.

وللمناسبة تقوم لجان مختصة بإعداد خطة سير لتسهيل وصول الجماهير الوافدة إلى مدينة بنت جبيل ثم إلى مكان الاحتفال. وقد جهزت مساحات واسعة كمواقف لركن السيارات والآليات التي تقل المواطنين من المدن والقرى والبلدات الجنوبية، بالإضافة لمواقف خاصة للشخصيات الرسمية.

وأشار المسؤول الإعلامي لـ«حزب الله» في الجنوب الشيخ حيدر دقماق إلى أنه «بعد 14 عاماً، لا تزال الأعراس عامرة في كل القرى والمدن التي تحررت بفضل المقاومين الذين ضحوا بالغالي والنفيس على طول الحدود». ورأى أن اختيار مدينة بنت جبيل لإقامة الاحتفال «له العديد من الدلالات والرمزية، أبرزها الخطاب الشهير الذي ألقاه السيد حسن نصرالله في العام 2000 في المدينة ووصف حينها إسرائيل بأنها أوهن من بيت العنكبوت». وأكد دقماق أن التحضيرات اللازمة للاحتفال الذي يستقطب عشرات الآلاف من جماهير المقاومة قد استكملت تقريباً»، معتبرا أن «ساحة مجمع موسى عباس ستشهد عرساً جديداً في الخامس والعشرين من أيار».

Read More 0 Comments

Wed

07

May

2014

السید حسن نصرالله و الحرب الناعمة في لبنان انتهوا

Read More 0 Comments

Tue

06

May

2014

اطلالة للسيد نصرالله من بنت جبيل في 25 أيار

في يوم النصر..يمتلئ الأفق رفيفاً..

مثل رفّ النجم في أفق السواد..

هذا النصرُ عطرُ دم الرضوان في الرياح.. في الأمطار.. في الإعصار..

عيدٌ للأحرار.. وعرس أيار..

ها هم أشرف الناس.. صدقوا.. وعبروا .. وانتصروا..

وصدحت زغاريد القرى في الصباح..

فارتفعت بيارقها في كل ساح..

والشهداء عبروا إلى قباب الأقصى وزينب وكربلاء..

كَبُرَ النصرُ بِعُمرِ الشهداء..

يا سيد الأحرار.. ها أنت تشرقُ بهامتك شمساً للوطن.. وللنصر..

يا سيد الأوفياء

.

لمناسبة 25 أيار 2000

عيد المقاومة والتحرير

وتخليداً للدماء والجراحات والتضحيات

التي بذلت من أجل عزة الوطن والأمة

نتشرف بدعوتكم لحضور المهرجان الجماهيري

“وطنٌ هويته مقاومة”

الذي سيتحدث فيه سماحة الأمين العام لحزب الله حجّة الإسلام والمسلمين

 السيد حسن نصر الله “حفظه الله”

الزمان: السبت 24/05/2014، الساعة الخامسة والنصف عصراً.

المكان: بنت جبيل- باحة مجمع موسى عباس

الدعوة عامة

حزب الله

Read More 0 Comments

Wed

09

Apr

2014

نص كاملة السيد نصرالله في حوار شامل مع السفير2

العربية

أعلن الأمين العام لحزب الله سماحةالسيد حسن نصرالله أن الحزب حسم اسم المرشح الرئاسي الذي سيدعم ترشيحه ويصوّت له، وقال في الجزء الثاني والأخير من الحوار السياسي الشامل الذي أجرته معه "السفير" إن إعلان اسم هذا المرشح ينتظر الوقت المناسب والتنسيق "في إطار فريقنا السياسي".
وحول موقفه من إعلان رئيس "القوات اللبنانية"سمير جعجع ترشحه، قال إنه "بمعزل عن تقييمنا للدكتور جعجع ومواقفه وسيرته ومنطلقاته وأهدافه السياسية، وبمعزل عن تقييمنا لأي مرشح من "14 آذار" أو تؤيده هذه القوى، من الطبيعي والمنطقي أن ندعم ونؤيد مرشحنا الذي نعتقد أن وصوله الى سدة الرئاسة سيحقق المصلحة الوطنية الكبرى التي نصبو اليها".
وقال السيد نصرالله "إننا أمام فرصة حقيقية لصنع رئيس في لبنان، ولإنجاز الاستحقاق الرئاسي بقرار داخلي وطني"، لافتا الانتباه الى أن العوامل المحلية مؤثرة في هذا الاستحقاق أكثر من أي وقت مضى، معرباً عن اعتقاده أنه "إذا حصلت أي شخصية مرشحة لرئاسة الجمهورية على الأكثرية المطلوبة، وتوفر المناخ الداخلي الداعم، فإن الأمور ستسير في هذا الاتجاه".
ونبه سماحة السيد إلى أن اختلاف القوى السياسية حول شخصية الرئيس، وبالتالي انتهاء الوقت المحدد، الطبيعي والقانوني، والدخول في فراغ، سيفتح الباب على تدخل دولي أو إقليمي. وما لم تستطع القوى السياسية والكتل النيابية إنجاز الاستحقاق من الآن حتى 25 أيار، فبعد هذا التاريخ سيكون كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة ضاغطة على القوى السياسية من أجل أن تنتخب رئيساً، وحمّل رداً على سؤال "بعض المسيحيين" مسؤولية تعطيل وصول الأكثر تمثيلا الى رئاسة الجمهورية.
وأكد السيد نصرالله أن موقف حزب الله من التمديد "حاسم ونهائي"، وقال إن التهديد بالفراغ "لا يجوز أن يُخيف اللبنانيين"، وأضاف ان بكركي كانت في طليعة المطالبين بانتخاب رئيس جديد للجمهورية.
وقال السيد نصرالله إن مواقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان في الأشهر الأخيرة، أفقدته موقع من يستطيع أن يُدير حواراً وطنياً يتناول قضية بأهمية الاستراتيجية الدفاعية وخطورتها.
وأشار الأمين العام لحزب الله الى أن أية خطوات تؤدي الى حقن الدماء وتهدئة النفوس وتهيئة المقدمات للمصالحات هي خطوات مهمة جدا، وأكد أنه ليست هناك مشكلة لا بالحوار السياسي ولا بفتح القنوات بأي مستوى من المستويات مع "تيار المستقبل"، وقال "لا نريد أن نحمّل أي طرف من الأطراف مسؤولية انقطاع الحوار في السنوات الأخيرة".
وقارب سماحة السيد الخطة الأمنية التي قررتها الحكومة شمالا وبقاعا بإيجابية، وشدد على عدم الاكتفاء بالمقاربة الأمنية والقضائية، بل أن تكون هناك مقاربة سياسية اقتصادية اجتماعية إنمائية شاملة، مقرونة بإجراء مصالحات حقيقية بين التيارات والاتجاهات السياسية، داعياً الى الإسراع في تعيين محافظين لمحافظتي بعلبك ـ الهرمل وعكار، وتوقع أن تشكل الحكومة بعملها وإنجازاتها فرصة للجميع، منوهاً بأداء رئيسها تمام سلام.
وردا على سؤال حول مطالبة البعض للحزب وأمل برفع الغطاء السياسي عن بعض العصابات في البقاع، قال السيد نصرالله: نحن لا نغطي أحدا لنرفع الغطاء عنه، ولكن نحن على أتم الاستعداد للمساعدة والتسهيل، آملا أن تتكلل الخطة بالنجاح، وإن كانت إثارة هذا الأمر في الإعلام في الأيام القليلة الماضية، قد أدت بطبيعة الحال إلى هروب المستهدفين بالإجراءات الأمنية في المنطقة (البقاع). وأعلن أن الحزب لم ولن يغطي أية حالة فساد في لبنان وهو حريص على منع الفساد من الدخول الى صفوفه، ولذلك يتعاطى بحسم مع هذه المسائل.
وكرر السيد نصرالله التأكيد أن حزب الله مع أي دعم غير مشروط يقدم للجيش اللبناني، بمعزل عن الجهة الداعمة، مبديا اطمئنانه لعقيدة الجيش وعدم خشيته من أية محاولة للمسّ بها، وقال: هذه المؤسسة عقيدتها الوطنية واضحة وجلية وأثبتت ذلك من خلال سلوكها وأدائها وتضحياتها في كل السنوات الماضية.

وأكد على العلاقة الطيبة بين الجيش والمقاومة، ولا سيما في جنوبي الليطاني، مشيرا الى أن المقاومة تحتاج إلى مجتمع متين ومتماسك ودولة قوية وقادرة وعادلة، ولكنه أشار إلى أن الظروف الحالية غير مساعدة للبحث في سبل تطوير النظام السياسي في لبنان، وشدد على أن إلغاء الطائفية السياسية في الظروف الحالية غير واقعي.
وإذ شدد على أولوية بناء الدولة، قال السيد نصرالله: نحن جديون في طرح بناء الدولة القوية والقادرة والعادلة ولسنا بديلاً منها في أي شأن من الشؤون، "وحتى في مسألة المقاومة، عندما تصبح لدينا دولة قادرة وقوية وتملك إمكانية الدفاع عن لبنان، فنحن في المقاومة أو كمقاومين سوف نعود إلى مدارسنا وحوزاتنا وجامعاتنا وحقولنا".
وجدد السيد نصرالله التأكيد أن الخطرين الإسرائيلي والتكفيري هما خطران وجوديان، وأيد التقارب السعودي ـ الإيراني وكل جهد عربي وإسلامي للحد من الخسائر، وأعرب عن اعتقاده أن لبنان لا يشكل بيئة حاضنة للتكفيريين. وقال إن «حزب الله» رفض أن يكون له فصيل جهادي في فلسطين فنحن لكل فلسطين .

وفي ما يلي نص المقابلة كاملة:

http://moqawama.org/essaydetails.php?eid=30472&cid=199#.U0TrWFMzfWK

Read More 0 Comments

Wed

09

Apr

2014

السيد نصر الله لـ "السفير": لم نشارك في الحوار لأن مواقف سليمان أفقدته موقع من يستطيع إدارة حوار وطني

العربية

نوه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله بالخطة الأمنية التي قررت الحكومة تنفيذها في الشمال والبقاع، لكنه شدد على عدم الاكتفاء بالمقاربة الأمنية والقضائية، بل أن تكون هناك مقاربة سياسية اقتصادية اجتماعية إنمائية شاملة، كما شدد على أهمية إجراء مصالحات حقيقية بين التيارات والاتجاهات السياسية كافة، مبدياً انفتاح الحزب على الحوار.
وأبدى السيد نصرالله في حوار سياسي تنشر "السفير" الجزء الثاني والأخير منه في عددها الصادر (الثلاثاء) تقييمه الايجابي للإنتاجية الحكومية ولعودة الحياة إلى المجلس النيابي، مشدداً على أهمية انتظام عمل كل المؤسسات واستكمال التعيينات.

الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله 

وأكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله إن المقاومة تحتاج إلى مجتمع متين ومتماسك والى دولة قوية وقادرة وعادلة، ولكنه أشار إلى أن الظروف الحالية غير مساعدة للبحث في سبل تطوير النظام السياسي في لبنان.
وشرح السيد نصرالله الأسباب التي أملت مقاطعة الجلسة الأخيرة للحوار، معتبراً أن مواقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان الأخيرة أفقدته موقع من يستطيع إدارة حوار وطني.
وأكد الأمين العام لحزب الله أن المناخ العام في البلاد هو مناخ إجراء انتخابات رئاسية، وقال إن الحزب سيدعم المرشح الذي يحقق المصلحة الوطنية الكبرى، واعتبر أن العناصر المحلية ستكون مؤثرة أكثر من أي وقت مضى في الاستحقاق الرئاسي وبالتالي أمامنا فرصة صنع رئيس في لبنان. وجدد السيد نصرالله دعمه للجيش ولأية مساعدة يحصل عليها من الخارج باستثناء "اسرائيل".
وكان السيد نصرالله قد كشف في الجزء الاول من الحوار الذي نشرته صحيفة "السفير" اليوم أن عبوة مزارع شبعا التي استهدفت دورية إسرائيلية في منتصف آذار الماضي، ولم يتبنَّها حتى الآن حزب الله، «هي من عمل المقاومة»، وقال إنها جزء من الرد على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أحد مواقع المقاومة في منطقة جنتا الحدودية. ورأى أن الإسرائيلي «فهم الرسالة جيداً... فالقصة هنا ليست قصة قواعد اشتباك، وإنما قصة ردع».
ووضع نصرالله الغارة الإسرائيلية الأخيرة على جنتا في خانة محاولة الإسرائيلي جس نبض المقاومة عبر الاستفادة من الظرف القائم، وخصوصا انخراط «حزب الله» في المعركة على أرض سوريا، وذلك بهدف تغيير قواعد الصراع والاشتباك. وقال: عندما زرعنا عبوتَي اللبونة (في آب 2013) كان بين الأهداف إيصال رسالة للعدو «اننا لا نسمح لك بتغيير قواعد الاشتباك، وفي أي مكان تدخل إليه ونعلم به، سنواجهك».
وقال نصرالله انه لو سكتت المقاومة عن غارة جنتا «قد يأتي العدو غداً لضرب أية شاحنة وأي هدف وأي بيت في أي مكان بدعوى أن هذا سلاح نوعي ونحن ملتزمون بأن نضرب السلاح النوعي».
وردا على سؤال، استبعد السيد نصرالله أن تقرر إسرائيل حرباً جديدة على لبنان، وأكد أن المجريات الميدانية في سوريا تزيد قلق الإسرائيليين، وهم يطرحون أسئلة من نوع: هل ان هذه التجربة ستمكن «حزب الله» إذا حصلت حرب معه في لبنان، في يوم من الأيام، أن يذهب في اتجاهات جديدة في المعركة؟ وقال إن العدو يضيء في هذا السياق على منطقة الجليل.
واعتبر نصرالله إن خطر التفجيرات الارهابية تراجع بدرجة كبيرة جداً، وقال إن المقاومة لا تواجه مشكلة مع جمهورها حول المشاركة في سوريا، بل «على العكس هناك فئة كانت مترددة ولكنها حسمت خيارها معنا». أضاف ان «بعض

جمهور 14 آذار يؤيد تدخلنا في سوريا حماية للبنان من المجموعات التكفيرية الإرهابية».

 

وهنا النص الكامل للجزء الاول من الحوار الشامل لسماحة السيد حسن نصرالله :

http://moqawama.org/essaydetails.php?eid=30463&cid=199#.U0Tik1MzfWK

Read More 0 Comments

Tue

08

Apr

2014

نصرالله: مع رئيس جديد صُنع في لبنان

أعلن الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله أن الحزب حسم اسم المرشح الرئاسي الذي سيدعم ترشيحه ويصوّت له، وقال في الجزء الثاني والأخير من الحوار السياسي الشامل الذي أجرته معه «السفير» إن إعلان اسم هذا المرشح ينتظر الوقت المناسب والتنسيق «في إطار فريقنا السياسي».
وحول موقفه من إعلان رئيس «القوات اللبنانية» سمير جعجع ترشحه، قال إنه «بمعزل عن تقييمنا للدكتور جعجع ومواقفه وسيرته ومنطلقاته وأهدافه السياسية، وبمعزل عن تقييمنا لأي مرشح من «14 آذار» أو تؤيده هذه القوى، من الطبيعي والمنطقي أن ندعم ونؤيد مرشحنا الذي نعتقد أن وصوله الى سدة الرئاسة سيحقق المصلحة الوطنية الكبرى التي نصبو اليها».
وقال السيد نصرالله «إننا أمام فرصة حقيقية لصنع رئيس في لبنان، ولإنجاز الاستحقاق الرئاسي بقرار داخلي وطني»، لافتا الانتباه الى أن العوامل المحلية مؤثرة في هذا الاستحقاق أكثر من أي وقت مضى، معرباً عن اعتقاده أنه «إذا حصلت أي شخصية مرشحة لرئاسة الجمهورية على الأكثرية المطلوبة، وتوفر المناخ الداخلي الداعم، فإن الأمور ستسير في هذا الاتجاه».

http://www.assafir.com/Article/129/345543

0 Comments

Sun

06

Apr

2014

السيد حسن نصرالله في حوار شامل مع السفير

http://instagram.com/p/meW4_BQ7RH/
السيد حسن نصرالله في حوار شامل مع السفير
Read More 0 Comments

Sat

05

Apr

2014

Hezbollah Leader: 'Gold remains gold, wood remains for Israeli coffins' (English Subtitles)

Read More 1 Comments

Sat

05

Apr

2014

Sayyed Nasrallah: 'Despite Syria war, Resistance stronger than ever' (English Subtitles)

Read More 1 Comments

Mon

31

Mar

2014

Sayyed Nasrallah: Hezbollah's intervention in Syria was 'very late'- (English Subtitles)

Read More 1 Comments

Sun

30

Mar

2014

كلمة السيد حسن نصرالله في منتدى جبل عامل للثقافة والأدب 29-3-2014

Read More 0 Comments

Sat

29

Mar

2014

السيد نصر الله عن المقاومة: سيبقى الذهب ذهبا

1-العربية

السيد نصر الله في حفل افتتاح إطلاق منتدى جبل عامل للثقافة والأدب في عيناثا: بلبنان ذهب ليس مثله في العالم اما الخشب فقد صنع اللبنانيون منه توابيت لجنود الاحتلال

شدد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله على ان المقاومة فرضت لبنان حاضراً قوياً في المعادلة الاقليمية، وأكد ان "المقاومة ستبقى صلبة وشامخة تحمي وطنها وشعبها وتحافظ على كل الانجازات السابقة وستبقى قرانا آمنة بفضل قوة الردع".

ولفت سماحته الى ان"المعادلة الثلاثية نجحت بتحرير الارض حيث فشل العالم كله ونجحت في استعادة الاسرى ونجحت في حماية لبنان والجنوب والحدود والقرى الامامية، وأكد ان "المقاومة اليوم نسبة لما كانت عليه في حرب  تموز 2006 أقوى وأقدر بشرياً ومادياً وقدرة ومواجهة واستعداداً لصنع الانتصار".

وحول المعادلة الثلاثة أيضاً، قال سماحته "سيبقى الذهب ذهباً واذا غير أحد رأيه فلا يبدل ذلك من حقائق الاشياء"، وأضاف "بلبنان هناك ذهب ليس مثله في العالم اما الخشب فقد صنع اللبنانيون منه توابيت لجنود الاحتلال الذي دخلوا عامودياً وخرجوا منه افقياً".

وحول الوضع في سوريا، خاطب السيد نصر الله العرب بالقول "قلنا منذ البداية ان ما يجري في سوريا يعرض كل المنطقة لخطر الارهاب والتكفير وبعد 3 سنين من تعطيلكم للحلول السياسية أتيتم لتشكلوا لائحة ارهاب وتضعوا أغلب الجماعات المسلحة على لائحة الارهاب".

وفي معرض رده على بعض اللبنانيين، قال سماحته ان "المشكلة في لبنان ان حزب الله تأخر في الذهاب الى سوريا وانكم لا تزالون في اماكنكم بل ذهب بعضكم الى المكان الخطأ".

ودعا الفريق الآخر الى اعادة النظر بمواقفه بشأن ما يجري في سوريا، وقال "لن أقول لكم اذهبوا للقتال معنا في سوريا بل ادعوكم لتغيير مواقفكم".

وفيما يلي النص الكامل لكلمة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في حفل اطلاق منتدى جبل عامل للثقافة والأدب في بلدة عيناثا الجنوبية

….

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=94178&cid=7

Read More 0 Comments

Sat

29

Mar

2014

السيد نصر الله يطل عيناثا في اطلاق منتدى جبل عامل للثقافة والأدب

السيد نصر الله يطل عيناثا في اطلاق منتدى جبل عامل للثقافة والأدب
السيد نصر الله يطل عيناثا في اطلاق منتدى جبل عامل للثقافة والأدب
Read More 0 Comments

Tue

25

Mar

2014

كلمة للسيد نصرالله يوم السبت القادم

العربية

برعاية الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله (حفظه الله) ، الذي يطل بكلمة له عبر الشاشة ، نتشرف بدعوتكم لحضور حفل إطلاق منتدى جبل عامل للثقافة والأدب وإفتتاح مسرح الانتصار

- الزمان : السبت ، 29- 3-2014 الساعة 4:00 عصرا

 المكان : بلدة عيناتا

منتدى جبل عامل للثقافة والأدب

Read More 0 Comments

Fri

21

Mar

2014

كلمة للسيد نصر الله يوم السبت القادم

العربية

علم من مصادر مقربة من حزب الله ، أن الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله سيكون له كلمة متلفزة علي شعب المقاومة من جبل عامل، يوم السبت المقبل  29/3/2014 الساعة 8:30 مساءاً في توقيت بيروت،حيث سيتطرق لآخر التطورات و المستجدات السياسيّة على الساحة المحليّة و الإقليمية.ر

Read More 0 Comments

Thu

20

Mar

2014

عيد الأم- Mother's Day

أم سماحة السيد حسن نصرالله وأمنا وأم كل شريف في هذا العالم بمناسبة عيد الأم، كل عام وأنت بألف خير يا أم الشرف والطهارة والعزة والكرامة Happy Mother day to the best mother in the world, mother of Sayyed Hassan Nasrallah. روز مادر بر مادر بزرگوار سید مبارک
أم سماحة السيد حسن نصرالله وأمنا وأم كل شريف في هذا العالم بمناسبة عيد الأم، كل عام وأنت بألف خير يا أم الشرف والطهارة والعزة والكرامة Happy Mother day to the best mother in the world, mother of Sayyed Hassan Nasrallah. روز مادر بر مادر بزرگوار سید مبارک
Read More 6 Comments

Sat

01

Mar

2014

إستقبل السيد نصرالله، علاء الدين بروجردي

العربية

العلاقات الاعلامية حزب الله

إستقبل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، السيد علاء الدين بروجردي (رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران)، حيث تم التباحث في شؤون المنطقة على أكثر من صعيد.ر

 

Read More 0 Comments

Thu

20

Feb

2014

Sayyed Nasrallah 16-02-2014 (English Subs) | كلمة السيد نصر الله في ذكرى الشهداء القادة

Read More 1 Comments

Sun

16

Feb

2014

وسننتصر بالمعركة مع التكفيريين كما انتصرنا سابقا على اسرائيل

1- العربية

أطل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله، في كلمة متلفزة، مساء الاحد لمناسبة الذكرى السنوية للقادة الشهداء. وفي بداية الكلمة عزى السيد نصر الله بشهداء التفجيرات الارهابية الاخيرة وتوجه الى الجرحى بالدعاء والى كل الصابرين الصامدين الثابتين المقاومين دفاعاً عن كرامتهم ومستقبلهم.

 

Sayyed Hassan Nasrallah

واضاف السيد أنه "يجب دائماً ان نتحدث عن خطر "اسرائيل" على المنطقة واستفادتها من الفرص القائمة حالياً والمستجدة لها، مشدداً أنه "يجب دائماً التذكير بالخطر الاسرائيلي على فلسطين وعلى مقدسات فلسطين ومستقبلها"، وقال "قد نصل الى مرحلة لا احد يريد ان يسمع عن فلسطين وهذا ما يريده الاعداء، وإن الإدارة الاميركية تسعى مع الصهاينة لتصفية القضية الفلسطينية والآن وقتها لأن ليس هناك دول عربية".

السيد نصرالله، وخلال كلمته المتلفزة مساء الأحد، لفت الى أنه "حتى الشعوب العربية هي في عالم آخر بعيداً عن القضية الفلسطينية وان "اسرائيل" هي عدو وهي الخطر على لبنان وارضه ومياهه وسيادته. واضاف "في السابق كان السيد موسى الصدر وعلماء الدين صوتهم مرتفع للتجهيز للمقاومة، وبعد أن خرجت منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية من لبنان إرتُكِبت المجازر بحق المخيمات وبقي الجيش الاسرائيلي"، مؤكداً أنه "لولا المقاومة لبقيت "اسرائيل" في لبنان".

وتابع السيد نصرالله أن "الصهاينة يعلمون ان حزب الله هو الخطر الاكبر وان المقاومة هي التي تشكل خطراً على كيانهم، وأنه اليوم يجب على الاسرائيلي أن يحسب الف حساب للمقاومة"، معرباً عن أمله بأن نصل "الى اليوم الذي يكون فيه الجيش اللبناني هو القوة الوحيدة التي تدافع عن لبنان".

وفي ختام كلمته قدم السيد نصرالله تحية "للشعب البحريني المظلوم بعد ثلاثة سنوات من ثورته السلمية الاخلاقية ومواصلته لحركته برغم الاعتقالات والترهيب وقوة الحديد والنار"، و تابع "لاهلنا في فلسطين وكل الفصائل لا يكفي فقط اصدار البيانات ويجب على العرب وقف الحرب على سوريا".

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=92384&cid=7

Read More 0 Comments

Sun

16

Feb

2014

السيد نصرالله يطل في ذكرى الشهداء القادة

بدء كلمة سماحة السيد حسن نصرالله حقظه الله
بدء كلمة سماحة السيد حسن نصرالله حقظه الله
Read More 0 Comments

Thu

13

Feb

2014

السيد نصرالله يطل مساء الاحد المقبل في ذكرى الشهداء القادة

العربية

المنار

يطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الاحد المقبل عند الساعة الثامنة والنصف مساء مباشرة على شاشة "قناة المنار" بمناسبة ذكرى الشهداء القادة في حزب الله.
السيد نصر الله سيتناول خلال إطلالته أهم التطورات السياسية.

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=746590&cid=21&fromval=1&frid=21&seccatid=19&s1=1

Read More 0 Comments

Thu

06

Feb

2014

إطـلالتان للسيّد نصرالله بعد أيّــام

العربية

بانوراما الشرق الاوسط

سيطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بعد أيام في إطلالة تلفزيونية ليتحدث عن أهم المستجدات اللبنانية والاقليمية.ر

ووفق مصادر متابعة فإن السيّد سيطل في مناسبتين بعد أيام،الأولى ذكرى إنتصار الثورة الإسلامية في إيران والثانية ذكرى القادة الشهداء.ر

http://www.mepanorama.com/414790/%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D8%B1-%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D8%A5%D8%B7%D9%80%D9%84%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%91%D8%AF-%D9%86%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%84/

 

Read More 2 Comments

Mon

13

Jan

2014

السيد نصر الله التقى ظريف عارضاً معه أوضاع المنطقة

سيد نصرالله- ظريف
سيد نصرالله- ظريف

العربية

استقبل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية في إيران الدكتور محمد جواد ظريف والوفد المرافق له، وبحضور السفير الإيراني في بيروت الدكتور ركن آبادي، وقد جرى استعراض شامل للأوضاع في لبنان والمنطقة وعلى مختلف الصعد.ر

 

Read More 1 Comments

Mon

13

Jan

2014

هؤلاء جنود الله

العربية

هؤلاء جنود الله المجهولون في الارض المعروفون في السماء، لا يدفعون عن انفسهم، يدافعون عن الامة والوطن وقضايا الحق ولا ينتظرون مديحا لانهم مجهولون، ولا يودون تهمة ظالم او كاذب او مدّعٍ لانهم مستورون ولا يدافعون عن انفسهم لانهم لا يرون لانفسهم وجودا خارج معركة الجهاد والعطاء والتضحية

 

الكلمة التي ألقاها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في مراسيم تشييع عماد مغنية اليوم في الضاحية الجنوبية من بيروت

Read More 8 Comments

Wed

08

Jan

2014

ُسيد حسن نصرالله في طهران

Read More 1 Comments

Sun

05

Jan

2014

ضحکتک بترد الروح

ضحکتک بترد الروح
ضحکتک بترد الروح
Read More 0 Comments

Thu

02

Jan

2014

اذا کنتم تظنون...

Read More 0 Comments

Tue

31

Dec

2013

السيد حسن نصرالله شخصية العام 2013

العربية

الجمهورية

اختار اللبنانيون الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله شخصية العام 2013 بنسبة تصويت 60.49 بالمئة ضمن اطار السؤال الذي طرحه برنامج كلام الناس عبر الـLBCI " مَن يختار اللبنانيون شخصية العام 2013 ؟".
وتلا نصرالله في المرتبة الثانية رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون بنسبة 12.78 بالمئة والثالثة أحمد الأسير بنسبة 11.55،فيما حاز الشاب الشهيد محمد الشعار وهو احد ضحايا تفجير ستاركو على نسبة 6.03 بالمئة واحتل المرتبة الرابعة

http://www.aljoumhouria.com/news/index/112489

Read More 0 Comments

Mon

30

Dec

2013

صوره نادره عن سید حسن نصرالله

صوره نادره عن سید حسن نصرالله
صوره نادره عن سید حسن نصرالله
Read More 1 Comments

Wed

25

Dec

2013

صورة السيد نصر الله على شجرة العيد

العربية

المنار

من قال لأخيه: "أحبك" فقد اضاء شمعة أمل في قلبه، في حارة حريكفي ضاحية بيروت الجنوبية ما أكثر شموع الأمل التي يشعلهاالعيش المشترك بين الطوائف.ر

 السيدة رندة غلام من الطائفةالأرثوذكسية تحيي هذا العام عيد ميلاد السيد المسيح (ع) في منزلها وهي قامت بتزيين الشجرة ووضعت عليها صورة للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ،قصدنا بيتها وحدثتنا عن اجواء العيد وتمنت أن يمنّ الله على الجميع بالفرج وقالت إن"الفرحة ناقصة هذا العام بسبب ما نراه من قتل واجرام وخطف خاصة بسورية وما ترتكبه الجماعات المسلحة هناك".ر

 كما تمنت غلام ان يتم إطلاق سراح راهبات معلولا ، غلام قالت لنا"أضع صورة السيد نصر الله كل عام على شجرة الميلاد لانالمسيح هو مخلّصنا والسيد نصر الله هبة من الله ونحن نثق به كثيرا وهو حقق لنا الكثير من الإنتصارات وكانت خياراته دائما صائبة وله في القلوب مكانة كبيرة فلذلك نحب ان نشاركه في العيد".ر

 في زاوية البيت حدثتنا غلام عن شعورها بالعزّة حين كان يطل السيد بين الناس في المناسبات وقالت لنا انها ستتوجه اليوم إلى القداس في الأشرفية لتصلّيليعمّ السلام والمحبة علىالأرض وهي كانت تمسك بيدها سبّحة قالت لنا بابتسامة "إنها من السيد".ر

http://www.almanar.com.lb/wap/edetails.php?cid=41&eid=690765

Read More 1 Comments

Tue

24

Dec

2013

سماحة السيد المقاوم.. تحية من الأردن

العربية

العهد

وجهت فعاليات نيابية وثقافية وإعلامية وسياسية وشعبية ونقابية أردنية رسالة إلى الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله أکدوا فیها تضامنهم مع مواقف السيد نصرالله الشجاعة بوجه العدو الصهيوني، معلنین تأييدهم لمواقف حزب الله الداعمة للجيش السوري في الحرب ضد الارهابيين. وجاء في نص الرسالة:ر

"سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله حفظه الله تحية الشرف والكرامة والمقاومة... نحن الموقعون من فعاليات نيابية وثقافية واعلامية وسياسية وشعبية ونقابية اردنية، نؤكد اعتزازنا بدوركم ومواقفكم الوطنية والقومية الشجاعة وبمسيرتكم ومسيرة حزبكم ودماء شهدائكم الذين دافعوا ويدافعون عن الامة العربية والاسلامية في مواقع الإباء والبطولة من جنوب لبنان ضد العدو الصهيوني إلى وكلائه من صهاينة الداخل الوهابيين التكفيريين في لبنان وسوريا، ومن يدعمهم ويتستر عليهم من انظمة عربية عميلة وقوى محلية مأجورة هنا وهناك.ر

وليس بلا معنى ان القوى التي تخاذلت بل وكانت متواطئة مع العدو الصهيوني خلال عدوان تموز 2006، هي ذاتها القوى والأصوات والمنابر التي تطاولت على مقامكم وعلى حزبكم المقاوم .ر

سماحة السيد المقاوم .. رغم اننا في الاردن ابناء هوية قومية تقدمية وضد اية مقاربات او اشارات مذهبية الا اننا كمسلمين سنة ومسيحيين نربأ بأهل السنة والمسيحيين في كل مكان ان يشكل اي منهم رأس حربة صهيونية امريكية ضد المقاومة وعلى رأسها حزب الله القوة العربية الوحيدة التي هزمت العدو الصهيوني فيما ترسانات الاسلحة والمنابر والفضائيات المشبوهة مشغولة بالتخاذل والتآمر وزرع الفتن المذهبية والطائفية على الأمة .ر

سماحة السيد.. إذا كان الموقف من سوريا ومواجهة قوى المؤامرة التي تستهدف تدمير سوريا الدولة والتاريخ، وتمزيق الامة ونشر الفوضى الصهيونية التكفيرية الهدامة قناعا تتستر به هذه القوى للتطاول على سماحتكم وعلى حزبكم، فإننا نعلن تأييدنا ودعمنا لموقفكم ولابطال حزبكم الذين يقاتلون إلى جانب ابطال الجيش العربي السوريٍ الذين يسطرون ملاحم البطولة والفداء دفاعا عن الشرف والعزة والكرامة القوية وعن مستقبل الاجيال في امة مستقله حرة أمنه وسعيدة.ر

سماحة السيد... سر إلى الامام والامة كلها معك."ر

ووقع الرسالة کل من: النائب عاطف قعوار، النائب ميسرر السردية، النائب طارق خوري، النائب رائد حجازين، النائب السابق د.ذيب مرجي، النائب السابق د.غازي عبيدات، النائب السابق حازم العوران، النائب السابق صلاح الزعبي، النائب السابق تيسير شديفات، الكاتب والصحفي ناهض حتر، د.هشام غصيب، رئيس رابطة الكتاب الاردنيين د.موفق محادين، العميد المتقاعد د.علي الحباشنة، العميد المتقاعد سامي المجالي، العميد المتقاعد ناجي الزعبي، العقيد المتقاعد سالم العيفة، العقيد المتقاعد أمين الجعافرة، د.أحمد فاخر، سعود قبيلات، عامر التل، ضرغام هلسة، رسمي الجابري، سميح خريس، جادالله ابو غزالة، حسين ابو راس، مندوب عبيدات، عصام التل، كـوثر عـرار، سالم قبيلات، سعد المجالي، راشد الرمحي، محمود العناسوه، محمود الحارس، محمد عزمي، خريف خلدون الناصر، سمير التل، ضامن عكروش، حاتم الشريدة، ضرار البستنجي، كفاح ابو جنيد، احمد جرادات، راسم الجابري، بسام البوريني، كامل الكيلاني،خالد السكجي، عبدالهادي النشاش، سامي السيد،د.هيكل هيكل، فاعور عبيدات، امجد الحباشنة، جمعة السرحان، خالد السرحان، سامر هنداوي، هيفاء مساعدة، حلمي درباشي، حسين مطاوع، عقاب عقيل، محمد ابو عريضة، زياد نافعة.ر

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=89919&cid=9&st=%C7%D1%CF%E4

Read More 0 Comments

Fri

20

Dec

2013

السيد نصرالله: لا ننصح أحداً بتشكيل حكومة أمر واقع

1- العربية

توجه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله الى عائلة الشهيد القائد حسان اللقيس والى جميع اللبنانيين بالتبريك بشهادة القائد، مؤكداً أن هؤلاء الاخوة الشهداء قبل شهادتهم هم ليسوا معروفين الا في الدائرة الخاصة أو في حدود دائرة العمل المباشر، لأن طبيعة المهمة الملقاة على هذا النوع من الشهداء لا تتيح لنا أن نعرّفهم للناس.ر

الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله

الشهيد القائد حسان اللقيس

وفي كلمة له خلال الحفل التأبيني الذي اقامه حزب الله للشهيد اللقيس في مجمع سيد الشهداء (ع) في الضاحية الجنوبية لبيروت، أكد السيد نصر الله أن حزب الله "لا يستطيع التحدث عن انجازات هؤلاء الشهداء لأنه لا زال في قلب المعركة مع العدو الصهيوني". وتابع أن "إنجازات الشهداء محفوظة ومصانة ويتمّ تطويرها وكلّ قطرة دم وكلّ سهر وتعب سيثمر ببركة الأحياء الصادقين في العهد والوعد في المقاومة وسيبقى الشهداء أحياءً في رمزيتهم وإنجازاتهم".ر

العدو الاسرائيلي وراء اغتيال اللقيس

وأضاف السيد نصر الله أن "كلّ القرائن والمعطيات تؤكد اتهامنا للعدو الاسرائيلي فيما لو أضفنا محاولات الاغتيال السابقة للشهيد حسان"، مشيراً الى أن "الصهاينة لامسوا التبني الرسمي لعملية الاغتيال". وقال السيد نصر الله أنه "من خلال استشهاد الحاج حسان نعبّر عن حالة معينة وهي دفع الثمن وعلى جمهور المقاومة أن يعرف أننا في هذه الوضعية الطويلة حتى تحسم المعركة"، مشدداً على أن حزب الله "يدفع ثمن الانتصار على العدو الاسرائيلي".ر

وفي كلمته خلال حفل تابين الشهيد اللقيس أكد السيد نصر الله أن "انتصار 2006 أسقط مشروع المحافظين الجدد على مستوى المنطقة بكاملها"، متسائلاً "هل يتصوّر أحد أن يسقط مشاريع الكبار ثمّ يصفقوا له أو أنهم سيأثرون منه ويجعلونه يدفع ثمناً غالياً؟".ر

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=89712&cid=7

Read More 1 Comments

Fri

20

Dec

2013

السيد نصرالله يطل في الاحتفال التأبيني للشهيد القائد حسان #اللقيس

السيد نصرالله يطل اليوم في الاحتفال التأبيني للشهيد القائد حسان #اللقيس
السيد نصرالله يطل اليوم في الاحتفال التأبيني للشهيد القائد حسان #اللقيس
Read More 0 Comments

Fri

20

Dec

2013

خطاب مفصلي للسيد نصر الله اليوم

العربية

موقع العهد

تتوجه الانظار اليوم الى الخطاب الذي يلقيه الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في الاحتفال التأبيني للشهيد القائد حسان اللقيس الذي يقام في الثانية والنصف بعد الظهر في مجمع سيد الشهداء في الرويس، خصوصاً وانه يأتي عند مفترق تطورات امنية وسياسية محلية واقليمية ودولية خطيرة، حيث يرتقب ان يكون لسماحته مواقف هامة بهذا الصدد على أكثر من صعيد.ر

امنياً، بقيت عمليات المداهمة التي جرت في صيدا وجوارها أمس حاضرة في الواجهة على الساحة المحلية، فيما برز سياسياً تطورين الاول تمثل بعودة الحديث في الساعات الاخيرة عن قرب تشكيل حكومة جديدة، والثاني تمثل بعودة التوتر الى العلاقة بين رئيس الجمهورية وتيار "المستقبل" على خلفية مواقفة سليمان على حكومة 9 -9 -6 .ر

وبالعودة الى خطاب السيد نصر الله، فقد وصفت مصادر حزبية لصحيفة "السفير" الخطاب بـ"المفصلي"، مشيرة الى انه "سيحدد فيه السيد نصرالله الموقف من الاغتيال الذي نفذه العدو الاسرائيلي، وكذلك من استهداف المجموعات التكفيرية لحزب الله. كما يطل على الشأن السياسي ويحدد الموقف مما يحكى عن سيناريوهات حول الحكومة الجديدة والحديث عن حكومة امر واقع خارج معادلة الـ9-9-6، وايضا حول الاستحقاق الرئاسي في ظل رمي خيار التمديد لرئيس الجمهورية على بساط التداول السياسي والاعلامي".ر

من جهتها، وفيما اشارت صحيفة "اللواء" الى ارتفاع المخاطر في لبنان التي تتجاوز في اصاباتها الاستحقاق الرئاسي او الفراغ الدستوري، او الانعدام التشريعي الى الكيان اللبناني. لفتت الى ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله سيتطرق في كلمته اليوم، الى هذه المخاطر التي لا تختلف القيادات اللبنانية على شتى مشاربها او هويتها السياسية حولها.ر

اضافت الصحيفة :"وبصرف النظر عن الحجم الكلامي للنقاط التي سيـستعرضها السيد نصر الله، في خطابه اليوم والمرتبطة باحيـاء ذكرى استشهاد القيادي في المقاومة الاسلامية حسان اللقيس، تشير مصادر المعلومات الى ان الكلمة ستحمّل اسرائيل مسؤولية اغتيال اللقيـس، وتتناول الموقف الاقليمي والسوري في ضوء الاستعدادات لعقد جنيف 2، الا انها سـتخصص حيزاً لـ«عمليات استهداف الجيش اللبناني».ر

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=89672&cid=7

Read More 0 Comments

Wed

18

Dec

2013

نصر الله وفيروز والداعشية الثقافية

فيصل الاشمر- موقع العهد

كشف زياد الرحباني في مقابلته التي أجرتها معه الزميلة لطيفة الحسيني ونشرها موقع العهد الإخباري أمس أن والدته المطربة فيروز تحب السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله. إلى هنا الموضوع عادي، أن يحب فنانٌ شخصية سياسية أو دينية أو اجتماعية أو ثقافية، أو العكس أن تحب شخصية سياسية أو دينية أو اجتماعية أو ثقافية. وطبعاً ليس من الضروري أن يكون الحب متبادلاً بين الشخصيتين.ر

السيد نصر الله شخصية عامة، يحبها كثيرون ويكرهها كثيرون، وأحبها أناس ثم كرهوها، وكرهها ناس ثم أحبوها، متأثرين بحبهم أو كرههم بمواقف السيد نصر الله ومواقف حزبه العسكرية والسياسية سابقاً وحالياً. كل هذا طبيعي. ومن هنا كان حب السيدة فيروز للسيد نصر الله. كونها ربما رأت فيه رجلاً يمثل مواقفها السياسية لكونه مقاوماً ضد العدو، ذا مبادئ إنسانية تحبها، وذا مواقف سياسية تقدّرها.ر

ربما لو أعلن زياد أن فيروز تكره السيد نصر الله لمرّ الأمر عادياً. وربما استغله المصطادون في الحبر العكِر ليذيعوا هذا الأمر وكأنه مسبة للسيد نصر الله. لكن أن تحب فيروز السيد نصر الله فهذا لا يجوز.ر
http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=89595&cid=159&st=%D2%ED%C7%CF%20%C7%E1%D1%CD%C8%C7%E4%ED

Read More 0 Comments

Sat

14

Dec

2013

كلمة للسيد نصر الله الجمعة المقبل

العربية

العهد

حزب الله دعا لحضور الحفل التأبيني للشهيد القائد الحاج حسان اللقيس نهار الجمعة المقبل

دعا حزب الله لحضور الحفل التأبيني للشهيد القائد الحاج حسان اللقيس الذي يتحدث فيه الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في مجمع سيد الشهداء(ع) في الضاحية الجنوبية يوم الجمعة المقبل عند الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر.ر

http://alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=89376&cid=7

Read More 0 Comments

Tue

10

Dec

2013

السيد نصر الله يتحدّث الاحد

العربية

موقع العهد

كلمة للسيد نصر الله الاحد في احتفال تأبين الشهيد القائد حسان اللقيس

يتحدّث الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله الاحد المقبل خلال حفل تأبيني للشهيد القائد حسان اللقيس وذلك

في تمام الثانية والنصف من بعد الظهر.ر

السيد حسن نصر الله

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=89150&cid=7 

Read More 0 Comments

Sun

08

Dec

2013

السيد نصر الله استقبل جميلة بوحيرد

العربية

قناة المنار

إستقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله المناضلة جميلة بوحيرد وإبنتها وزوج إبنتها علي زراقط والاعلامي غسان بن جدّو.ر

وجرى خلال اللقاء الحديث عن تاريخ بوحيرد المقاوم والمناضل والمثابرة والإصرار عند الشعوب لمقاومة أي إحتلال، وتمَّ التأكيد أنّه بالإرادة يصنع الإنسان ما يطمح إليه، كما جرى الحديث عن التواصل ما بين مقاومة تاريخية إنتصرت ومقاومة حالية إنتصرت ولا زالت تُقاوم.ر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=671669&frid=21&seccatid=19&cid=21&fromval=1

Read More 1 Comments

Thu

05

Dec

2013

هيكل التقى مرتين الأمين العام لـحزب الله

العربية

جريدة السفير

اختتم الكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل اليوم زيارة لبيروت استمرت أياماً عدة، التقى خلالها قادة سياسيين لبنانيين، كما جمعه لقاءان، بحسب ما علمت «السفير»، بالأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله. ر

وعلمت «السفير» أن هيكل التقى مرتين الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله، الأولى، مساء يوم السبت الماضي، على مدى أكثر من ثلاث ساعات بحضور الزميل مصطفى ناصر، والثانية، عصر أمس، وعلى مدى أكثر من ثلاث ساعات، بحضور ناصر والمعاون السياسي للسيد نصرالله الحاج حسين خليل. ر

نصرالله خلال لقائه هيكل

http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=2638&articleId=644&ChannelId=63857

Read More 0 Comments

Wed

04

Dec

2013

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله - حوار خاص في برنامج بلا حصانة 3-12-2013

Read More 0 Comments

Wed

04

Dec

2013

الرابح من الاتفاق النووي شعوب المنطقة

1- العربِية

أكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أن "الاتفاق النووي له تداعيات كبيرة ومهمة جداً"، معتبراً أن الرابح الاول هم شعوب المنطقة،  مشددا على ان "جوهر الموقف الايراني يقوم على طمأنة دول الخليج بأن التفاهم مع واشنطن ليس على حسابها". وكشف السيد نصر الله انه "استقبل في الفترة السابقة موفدا قطرياً"، داعياً كل الدول التي لها علاقة بما يجري في سوريا لأن تساعد في ايجاد الحل السياسي". واعتبر السيد نصر الله أن "السعودية لا تقبل شريكاً، بل تريد ان تكون كل دول المنطقة العربية تابعة لها"، وقال "السعودية لا تملك الجرأة للذهاب الى حرب مباشرة مع احد ، بل تحارب بالواسطة وتدفع امولاً وتحارب بالواسطة في سوريا وايران والعراق ولبنان".ر

السيد حسن نصرالله على شاشة الـ otv

 

السيد حسن نصرالله على شاشة الـ otv

وأكد أن "السعودية ما زالت مصرة على القتال حتى آخر طلقة ولا تستطيع ان تستوعب اي حل سياسي فهناك قرار سعودي لمحاولة تغيير الوقائع على الارض بسوريا حتى 22 كانون الثاني وسيفشلون".ر

ولفت السيد نصرالله الى انه "لو سيطر المسلحون على المناطق الحدودية مع لبنان لكنا عرضة لعشرات السيارات المفخخة"، وقال "نحن ذهبنا الى سوريا للدفاع عن كل لبنان". ر

وأكد انه "لا يوجد اي مقاتل من حزب الله في درعا، السويدا، القنيطرة، دير الزور، الحسكة، الرقة، شمال حلب، ادلب، اللاذقية وطرطوس"، وأضاف "الذي يقوم بعمليات في القلمون هم الجيش السوري وقوى الدفاع الوطني ومشاركة حزب الله متواضعة".ر

وبخصوص طرابلس، كشف السيد نصر الله ان المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وعلى مدى سنوات تدفع معاشات للمجموعات المسلحة ولنقل السلاح، وقال ان "الاهم في موضوع طرابلس هو الذهاب الى الحل عبر الدولة وتشكيل خلية ازمة وطاولة حوار لكل

اطراف القضية.ر

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=88728&cid=7

Read More 0 Comments

Sun

01

Dec

2013

OTVما خلفية ظهور السيد نصرالله على الـ

العربية

AlKhabar Press

أكدت مصادر بارزة في حزب الله ان الاطلالة المتلفزة المرتقبة لامينه العام السيد حسن نصرالله مساء الثلاثاء المقبل تأتي في السياق العادي للاطلالات التي يجريها نصرالله من وقت لآخر كلما سمحت ظروفه.ر

واشارت المصادر لوكالة الانباء المركزية الى ان “الاطلالة من هذه الشاشة تحديداً لها رمزية معينة وتؤكد متانة التحالف والعلاقة الراسخة بين التيار الوطني الحر والحزب ومدى تقديره والسيد نصرالله لما يمثله”.ر

 

واوضحت ان ” نصرالله سيتطرق الى الملفات الساخنة من الازمة السورية والتقدم الميداني الكبيرللجيش السوري في الغوطة الشرقية لدمشق والقلمون، الى الاتفاق على الملف النووي الايراني الذي يعتبره انجازاً كبيراً، بالاضافة الى الملف الداخلي حيث سيشدد على “اهمية الحوار وتشكيل حكومة بعقد الشراكة الذي تؤمنه صيغة الـ9-9-6″.ر

http://alkhabarpress.com/%D9%85%D8%A7-%D8%AE%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%B8%D9%87%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D9%86%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%80-otv%D8%9F/

Read More 0 Comments

Sat

30

Nov

2013

السيد نصرالله استقبل وفد لجنة الأمن القومي الإيراني

العربية

العهد

استقبل سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني السيد منصور حقيقت بور والوفد المرافق بحضور سعادة سفير الجهورية الإسلامية في لبنان الدكتور غضنفر ركن آبادي حيث بحث المجتمعون أهم المستجدات في لبنان والمنطقة.ر

السيد نصرالله استقبل نائب رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي الإيرانيلقاء السيد نصرالله بنائب رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني
Read More 0 Comments

Sat

30

Nov

2013

السيد نصرالله يطل الثلاثاء

العربية

بانوراما الشرق الاوسط
يحل الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله ضيفا على شاشة “otv” يوم الثلاثاء المقبل في 3 كانون الاول عند الساعة 8:30 ضمن برنامج “بلا حصانة” مع الاعلامي جان عزيز.ر

 

Read More 0 Comments

Mon

25

Nov

2013

نصرالله: تفجيرا السفارة خُطط لهما بعناية

العربية

جريدة الاخبار

إيلي شلهوب

لعله اللقاء الأهم الذي عقده حسين أمير عبداللهيان في بيروت. كانوا أربعة في تلك الغرفة المغلقة: مساعد وزير الخارجية الإيراني، يرافقه السفير غضنفر ركن آبادي والقائم بالأعمال محمد صادق الفضلي، في حضرة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. صحيح أن الاجتماع جرى غداة التفجير الانتحاري المزدوج الذي ضرب مبنى السفارة، وبالتالي تصدر هذا الموضوع جدول الأعمال، لكن الحديث تشعّب كثيراً وشمل ملفات أكثر.ر

 كان عبد اللهيان، الذي تولى مهمة توضيح مجريات المفاوضات حول النووي الإيراني مع مجموعة «5 + 1»، يريد أن يسمع وجهة نظر نصرالله في الاعتداء الإرهابي. في النهاية، وحده الأمين العام لحزب الله قادر على تقديم الإجابات الشافية. «العملية تم التخطيط لها بعناية فائقة»، قال نصرالله، مشيراً إلى أن المخططين «يعرفون مبنى السفارة حجراً حجراً». وأضاف أن السفير ركن آبادي «كان المستهدف لشخصه ورمزيته» ومعه القائم بالأعمال الذي عمل دبلوماسياً لسنوات في البحرين. ليس واضحاً إن كان المعتدون يعرفون بأن ركن آبادي كان مضطراً إلى مغادرة مبنى السفارة في موعد التفجير برفقة الشهيد إبراهيم الأنصاري لارتباطهما بموعد سابق مع وزير الثقافة غابي ليون عند العاشرة من صباح ذاك اليوم. المنطق يقول إنهم لو كانوا على علم بخطوة كهذه، لكانوا انتظروا السفير ليغادر مبنى السفارة. لكن الأكيد أن التفجير «كان

يستهدف تدمير جزء المبنى المواجه للبوابة بالكامل، لعلمهم أن مكتبي السفير والقائم بالأعمال يقعان في تلك الناحية».ر

http://www.al-akhbar.com/node/195634

Read More 0 Comments

Thu

21

Nov

2013

السيد نصر الله استقبل عبد اللهيان

السيد نصر الله استقبل عبد اللهيان
السيد نصر الله استقبل عبد اللهيان

العربية

إستقبل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، معاون وزير الخارجية الإيرانية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له، وبحضور سفير الجمهورية الإسلامية في بيروت الدكتور غضنفر ركن آبادي، حيث جرى استعراض آخر التطورات في المنطقة وحادثة التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا سفارة الجمهورية الإسلامية في بيروت.

 

 

Read More 0 Comments

Mon

18

Nov

2013

لماذا امتنعت إسرائيل عن مهاجمة نصر الله خلال ظهوره أخيراً لماذا امتنعت إسرائيل عن مهاجمة نصر الله خلال ظهوره أخيراً

العربية

بانورام الشرق الاوسط

لماذا امتنعت إسرائيل عن مهاجمة نصر الله خلال ظهوره أخيراً... رغم تهديدها باستهدافه؟


شكل الخروج العلني وغير المعهود للأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله مرتين متتاليتين، في 13 سبتمبر (التاسع من محرم) لمدة 61 دقيقة، وفي يوم عاشوراء لـ 18 دقيقة، حدَثاً بذاته، اختلط فيه الامني بالسياسي، والسياسي بالتعبوي.ر

بعد حرب يوليو العام 2006 مع اسرائيل، نادرة هي المرات التي خرج بها نصرالله على الملأ، وغالباً ما كانت تقتصر إطلالاته المباشرة على جمهوره على دقائق معدودة، فما الذي تغيّر وجعل زعيم «حزب الله» مُطْمئناً الى ظهوره العلني على النحو الذي جرى؟ وتالياً ماذا قصـــــد نصــــرالله من هذا المـــشهد «المنبري»؟

مصادر خبيرة في سلوك «حزب الله» وعقله قالت لـ «الراي» ان «مَن دقق في الظهور العلني والمباشر لنصرالله، لا سيما في المرة الثانية، لا بد انه لاحظ ان الامين العام لحزب الله وقف خلف منبر لا مانع له او حاجب زجاجياً كالذي تعوّد السياسيون اللبنانيون استخدامه في المهرجانات الشعبية، إضافة الى كوب ماء ومكان لأوراق تضمّنت العناوين التي

اراد تناولها».ر

http://www.mepanorama.com/376534/%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%A7%D9%85%D8%AA%D9%86%D8%B9%D8%AA-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%AC%D9%85%D8%A9-%D9%86%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%84/

Read More 0 Comments

Sat

16

Nov

2013

كلمة السيد نصرالله في العاشر من محرم 1435

Read More 0 Comments

Thu

14

Nov

2013

لا نقايض وجود سوريا وفلسطين ومحور المقاومة ببضعة حقائب وزارية

العربية

شدد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله على التمسك بالمقاومة وبجاهزيتها ومقدراتها وسلاحها وامكاناتها كطريق اساسي لحماية لبنان وكرامة شعبه وسيادته وللحفاظ على خيراتنا وثروات بلدنا.ر

 
 
                
 
السيد نصرالله يحضر شخصياً الى ملعب الراية

وفي كلمة له في ختام المسيرة العاشورائية المركزية التي اقامها حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت أكد سماحته، ان المقاومة باقية طالما ان سببها قائم وطالما ان تهديد العدو ووعيده واطماعه قائمة فان مقاومة السيد عباس الموسوي والشيخ راغب والحاج عماد مغنية سوف تبقى قائمة لمواجهة هذا التهديد وهذا الوعيد.ر

ورد سماحته على الذين يربطون تشكيل الحكومة بانسحاب حزب الله من سوريا،  فقال :" إن وجود مقاتلينا على الارض السورية هو وكما اعلنا في اكثر من مناسبة بهدف الدفاع عن لبنان وفلسطين والقضية الفلسطينية وسوريا حب المقاومة وسند المقاومة في مواجهة الهجمة التكفيرية الدولية على هذا البلد والمنطقة فما دامت الاسباب قائمة فان وجودنا سيبقى قائما هناك".ر

ولفت سماحته الى ان "من يتحدث عن انسحابنا من سوريا يجب ان يكون دقيقاً"، مشيراً الى ان "من يطرح "ذلك كشرط لتشكيل حكومة لبنانية في المرحلة الحالية يطرح شرطا تعجيزياً وهو يعرف ويجب ان يعرف الجميع اننا لا نقايض وجود سوريا ولبنان وقضية فلسطين والمقاومة ومحور المقاومة ببضعة حقائب وزارية لا تسمن ولا تغني من جوع"، مؤكداً "انه عندما يكون هناك اخطار وجودية واستراتيجية تتهدد وجود المنطقة وشعوب المنطقة فهي أعلى بكثير واهم من حقائب وزارية "، لافتاً الى ان الفريق الاخر دائماً يطرح شروط تعجيزية، وتوجه اليهم بالقول:"نحن لا نطلب منكم غطاءً للسلاح ولا غطاءً للمقاومة لم نطلب ذلك سابقاً ولا حالياً ولا في المستقبل"، اضاف "الآن يقولون لنا لن نشارك الا بحال انسحابكم من سوريا، ونحن نقول لهم لسنا بحاجة الى غطاؤكم لوجودنا في سوريا لا سابقاً ولا حاضراً ولا مستقبلاً"، داعياً اياهم لان "يذهبوا الى الواقيعة ويبحثوا كيف نعالج مشاكلنا في لبنان".ر

http://alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=87480&cid=7

Read More 0 Comments

Wed

13

Nov

2013

من ينتظر ان ينتصر في سوريا فلن ينتصر

1- العربية

السيد نصر الله يحضر شخصياً في المجلس العاشورائي: من يدفع المنطقة الى الحرب سيفشل وسيعجز عن تحقيق

اي من اهدافه .. وسنكون اقوى وافضل حالاً محلياً واقليمياً بعد التفاهم النووي الايراني الدولي

تصوير: موسى الحسيني

لفت الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله الى ان "يوم غد في عاشوراء يوم مختلف عن كل الاعوام الماضية"، وشدد على انه في الغد "لن يستطيع شيء سوى مشيئة الله، لا خطر ولا تفجير ولا سفك دماء ولا سيارات مفخخة ان تحول بيننا وبين حسيننا"، وأضاف "خروج الناس يوم العاشر في كل المناطق ليس تحديا لاحد، نحن نخرج كما خرجنا في السنوات الماضية للتعبير عن مواساتنا لرسول الله وأهل بيته".ر

وفي كلمته خلال احياء الليلة العاشرة من مراسم عاشوراء في مجمع سيد الشهداء (ع) في الرويس حيث حضر السيد نصرالله شخصيا وسط هتاف جمهور المقاومة "لبيك يا نصر الله"، لفت الامين العام لحزب الله الى ان ""اسرائيل" قلقة من المستقبل وهي تدفع دائماً الاوضاع في المنطقة الى الحرب ولا تبحث لا عن سلام ولا عن هدوء ولا عن طمأنينة بالمنطقة"، واشار الى ان ""اسرائيل" سعيدة اليوم بما يجري في عالمنا العربي والاسلامي من تقاتل وصراعات قائمة بين الدول وفي داخل كل مجتمع، وهي تدفع في هذا الاتجاه"، وقال "نتانياهو صار متخصصاً في الشأن الشيعي والسني في خطاباته، مشروع "اسرائيل" الدائم في المنطقة هو ان تكون من حولها منطقة ممزقة مقسمة، كيانات هزيلة على اساس طائفي او مذهبي او عرقي وتبقى "اسرائيل" هي القوة الاقليمية الاعظم التي تفرض شروطها على كل المنطقة".ر

الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله
Read More 0 Comments

Wed

13

Nov

2013

كلمة سماحة السيد حسن نصرالله في الليلة التاسعة من عاشوراء

Read More 0 Comments

Tue

12

Nov

2013

اغتيال الشيخ غية استهداف لخط المقاومة

العربية

دان الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله عملية اغتيال الشيخ سعد الدين غية، وقال "لقد تم اغتياله برصاص غاشم وحاقد وقضى شهيداً بعدما تعرض سابقاً لمحاولات اغتيال فاشلة".ر

الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله

وفي مستهل كلمته خلال احياء الليلة التاسعة من مراسم عاشوراء في مجمع سيد الشهداء (ع) في الرويس، اعتبر السيد نصر الله ان هذا الاغتيال هو استهداف لخط المقاومة ولكل موقع وطني حريص ولكل من لديه فكر وحدوي ولكل حريص على العيش المشترك ولكل من لديه عقل ينظم الاولويات بطريقة مختلفة، وهو استهداف لكل من يملك فكرا مختلفاً عن فكر التكفيرييين.ر

السيد نصر الله انتقد عدم ادانة الاغتيال من بعض القوى السياسية، وقال "بالرغم من ان قوى سياسية تدعي الحرص على الامن وسلامة اللبنانيين، فقد تجاهلت هذا الاغتيال وكأنه ليس موجوداً"، محذرا من ان هذا الاغتيال هو مؤشر خطير ومسار خطير يجب التحذير منه، واضاف هناك خشية من تأسيس لاتجاهات معينة في لبنان.ر

وأكد الامين العام لحزب الله ان تفجيرات الضاحية الجنوبية خطيرة وتفجيرات طرابلس خطيرة، وهذا الاغتيال له مسار خطير، لافتا الى ان المسألة ليست مسألة اعداد الشهداء، داعيا الدولة ان تتعاطى مع هذا المسار بمنتهى الخطورة والحساسية. واوضح السيد نصر الله الى انه سوف يتطرق يوم غد في حديثه في الليلة الاخيرة من مراسم عاشوراء الى بعض المسائل السياسية واطلاق بعض المواقف منها، وفي اليوم العاشر من محرم سوف يفصّل في القضايا السياسة.ر

 

وفيما يلي كلمة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في الليلة التاسعة من عاشوراء – الشق السياسي- في المجلس العاشورائي المركزي في حارة حريك:ر

 

لا يسعني في البداية إلا أن أتوقف أمام حادثة محزنة ومؤلمة ومدانة حصلت صباح اليوم في مدينة طرابلس، عندما تم استهداف واغتيال الأخ المجاهد والمقاوم فضيلة الشيخ سعد الدين غية، الذي اغتيل صباحاً برصاص حاقد وغاشم في مدينة طرابلس، فقضى شهيداً بعد أن كان قد تعرض سابقاً لمحاولات اغتيال فاشلة.ر

هذا استهداف لخط المقاومة، هذا استهداف لكل فكر وحدوي وتقريبي بين المسلمين، هذا استهداف لكل موقع وطني حريص على العيش المشترك بين اللبنانيين. هذا استهداف لكل من لديه عقل ينظم الأولويات بطريقة مختلفة عن بعض الجهات التكفيرية والتقتيلية في المنطقة، وهذا استهداف لكل من يملك شجاعة أن يعبّر عن موقفه المختلف مع اتجاهات التكفير والقتل في لبنان وفي المنطقة.ر

هذه الحداثة مدانة بشدة، لكن أياً تكن تعابير الإدانة والاستهجان والاستنكار، ماذا يمكن أن تقدم أو تؤخر بالرغم من أنه حتى هذه اللحظة هناك قوى سياسية تدّعي الحرص على الأمن والسلامة وأمن اللبنانيين وسلامة اللبنانيين وكتل نيابية أساسية، حتى هذه اللحظة تجاهلت هذا الاغتيال الصباحي وكأنه ليس موجوداً على الإطلاق.ر

ما أود أن أقوله هو أن هذا الاغتيال مؤشر خطير ودليل على مسار خطير بدأت تأخذه الأحداث في طرابلس خصوصاً ولبنان عموماً، ويجب التحذير منه وتداركه والتوقف عنده طويلاً. هذا الحادث يجب التوقف عنده طويلاً ومليّاً. هناك خشية من أن يؤسس لاتجاهات معينة على مستوى الوضع الداخلي اللبناني.ر

الدولة، القضاء اللبناني، الأجهزة الأمنية اللبنانية هي المسؤولة بالدرجة الأولى ويجب أن تتعاطى مع هذا الحدث كما تتعاطى مع أحداث مشابهة.ر

التفجيران في طرابلس مسار خطير، التفجيران في الضاحية الجنوبية مسار خطير، هذا الاغتيال أيضاً مسار خطير. المسألة ليست أعداد الشهداء أو طبيعة أو حجم العبوة أو الانفجار أو ما شاكل.ر

الدولة يجب أن تتعاطى مع هذا الأمر وكل القوى السياسية يجب أن تتعاطى مع هذا الأمر بمنتهى الخطورة والحساسية.ر

أنا أكتفي الليلة بهذه الإشارة وغداً إن شاء الله نتحدث في شؤوننا وشجوننا اللبنانية وفي المنطقة، وهذا جزء ممّا سيكون في إطار الحديث.ر

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=87394&cid=7

Read More 0 Comments

Mon

11

Nov

2013

السيد حسن نصرالله في الليلة السابعة من ليالي عاشوراء 2013

Read More 0 Comments

Sun

10

Nov

2013

عملية احمد قصير بداية انتصار المقاومة

العربية

السيد نصر الله: خسارة الاحتلال الاسرائيلي كانت اكبر خسارة يمنى بها في عملية واحدة منذ قيام الكيان الصهيوني

أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، خلال المجلس العاشورائي المركزي في مجمع سيد الشهداء "ع"، ان "العملية الاستشهادية التي قام بها الشهيد احمد قصير في 11 تشرين الثاني 1982 كانت بداية انتصار المقاومة، ووضع مشروع الاحتلال الاسرائيلي للبنان واهدافه على سكة الهزيمة". وقال سماحته "اننا ننظر الى هذه العملية على انها تأسيسية، تأسيسية في العمل الاستشهادي وايضا تأسيسية في الانتصار الذي توج لاحقا وبشكل واضح خصوصاً في العام 2000".ر

واشار سماحة السيد نصر الله الى انه "11-11-1982 وبعد الاجتياح الاسرائيلي للبنان من العام نفسه، قام احمد قصير بعملية نوعية استثنائية حين اقتحم بسيارته المليئة بالمتفجرات مقر الحاكم العسكري الاسرائيلي في صور ما ادى الى تدمير هذا المبنى وقتل ما يزيد عن 120 من ضباط وجنود جيش الاحتلال الاسرائيلي وكانت اكبر خسارة يمنى بها الجيش الاسرائيلي في عملية واحدة منذ قيام الكيان الصهيوني".ر

سماحة السيد حسن نصرالله

سماحة السيد حسن نصر الله

وأضاف "أننا كلنا نذكر كيف جاء شارون عندما كان وزيرا للحرب ومعه كبار ضباطه ووقف على الاطلال ووجهه حزين ويعبّر عن خيبة الامل، هو الذي اعتقد انه دخل الى لبنان وأدخل لبنان الى العصر الاسرائيلي والى الابد". واوضح سماحة السيد نصر الله انه "بعد عملية احمد قصير تقدم استشهاديون آخرون من حزب الله وحركة أمل وقوى وفصائل مقاومة أخرى، ومع هؤلاء وقبلهم وبعدهم كان عدد كبير من الاستشهاديين يُلحق خسار كبيرة بالعدو الاسرائيلي"، لافتا الى ان "هذه التضحيات تعاظمت وكبرت وجاء معها كل ما هو مأمول من نصر وعزة واحترام ومكانة". وأمل "ان تبقى هذه الذكرى حاضرة وقوية في حياتنا لما لها من تأثير وخصوصا على اجيالنا"، مؤكداً ان "الشهادة بالنسبة لاي واحد منا هي مشروع شخصي".ر

وقال السيد نصرالله "من خلال قتالنا "اسرائيل" ترجع اهمية الالتزام بما كان يقوله الامام الخميني وبعده الالتزام بما يقوله الإمام الخامنئي"، واضاف "نحن في حزب الله طلاب اخرة وعندما ناخذ اي قرار وندخل اي ميدان وقتال نرجع الى فقهائنا وكبارنا ومراجعنا، ونحن لا نمشي في اي درب خطوة واحدة الا اذا كنا على يقين ان هذه الخطوة فيها مرضاة لله".ر

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=87236&cid=7

Read More 0 Comments

Sat

09

Nov

2013

السيد حسن نصرالله في الليلة الخامسة من ليالي عاشوراء 2013

Read More 0 Comments

Wed

06

Nov

2013

البعض يطلبون التخلي عن حقوقنا ويزعجهم الحديث عن اميركا واسرائيل

العربية

اشار الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في الليلة العاشورائية في بيروت الى انه كما قال اعداء الحسين في كربلاء له "لا نفقه ما تقول" فهذا الموقف يتكرر في الحياة السياسية اليوم ، مشيرا الى اننا عندما  نقول ان اميركا و"اسرائيل" تفعل كذا فهذا الموضوع لا معنى له عند  البعض بل الحديث عنه يزعجهم.ر
واضاف ان البعض يقول "روح استسلم" وصالح وتخلّ عن مقدساتك وحقوقك وعن نفطك وغازك.. هل تريد ان تعمل لنا "وجعة راس" وتتعبنا؟

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=640110&cid=21&fromval=1&frid=21&seccatid=19&s1=1

Read More 0 Comments

Mon

04

Nov

2013

توصيات السيد نصرالله بشأن احياء مراسم عاشوراء

العربية

موقع الاخباری العهد

جدد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله دعوة جمهور المقاومة للتعاون مع اجراءات حواجز القوى الامنية في مختلف المناطق كما دعاهم لتحمل الاجراءات التي يقيمها القيمين على المجالس العاشورائية، مشيراً في كلمة له خلال احياء حزب الله الليلة الاولى من مراسم عاشوراء في مجمع سيد الشهداء في الرويس الى الظرف الامني في البلد والمنطقة والتحديات الموجودة والتي تفرض وجود مثل هذه الاجراءات.ر

الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله

الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله

وفيما دعا سماحته الى مراعاة المناطق المختلطة خلال احياء مراسم عاشوراء منعاً لاستغلال الطابور الخامس والمتربصين لاي خطأ وافتعال مشكل او فتنة، شدد على ضرورة ان الحرص على حسن الجوار مع الطوائف والمذاهب الاخرى. كما وجه السيد نصر الله ارشاداته للقيمين على المجالس الحسينية داعياً اياهم الى مراعاة احوال الناس وعدم نقل اصوات مكبرات الصوت الى خارج المجمعات.ر

في سياق آخر، لفت الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله الى ان "أجواء الامة الاسلامية خلال العام الماضي كانت صعبة مع تصاعد التحديات وتراجع الفرص وأجواء الفتن المتنقلة"، ودعا سماحته "الى عدم محاسبة اي دين بناء على سلوك بعض اتباعه"، وقال:"نحن لا نحمل اي دين ممارسات اتباعه ونطالب العالم ان لا يحمل ديننا ممارساتنا واخطائنا".ر

 

 
الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله
الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله 
واضاف سماحته :"هناك حرباً شعواء على امتنا الاسلامية وعدو متربص ينتظر الاخطاء ومسؤولية المسلمين للحفاظ على عظمة دينهم واسلامهم ومكانته هي مسؤولية كبيرة وعظيمة، والحاضر الاقوى في هذا الزمن هو السلوك والممارسة والنموذج والصورة التي تقدم عن اتباع هذا الدين..". ر
وشدد سماحته على أن "المجالس العاشورائية مجالس ذكر لله وتلاوة ودعاء وإحياء لانبياء الله ومجالس علم وتعلم وعبرة واتعاظ تلاق وتزاور وتحابب وتعبير عن المودة والعاطفة الجياشة نتعامل معها على أنها تقربنا الى الله سبحانه وتعالى".ر
Read More 0 Comments

Mon

04

Nov

2013

(سيد نصرالله يتقدم بالعزاء بذكرى عاشوراء الامام الحسين (ع

Sayyed Hassan Nasrallah
Sayyed Hassan Nasrallah
Read More 1 Comments

Sun

03

Nov

2013

السيد نصرالله لزواره: لحظة إعلان الإنتصار في سوريا إقتربت

العربية

النشرة

لحظة إعلان الإنتصار في سوريا إقتربت ... هذا ما قاله الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في لقاء عقده مع حشد من رجال دين حضروا من مختلف المناطق اللبنانية.ر
وفي معلومات خاصة قال مشاركون أنه و في الشكل كان السيد نصرالله مرتاحاً لمسار الأمور أكثر من أي وقت مضى و متفائلاً بالمستقبل، وواثقاً من نجاح حلفائه في هزيمة ما وصفه السيد بالمخطط الأميركي الهادف الى إسقاط سوريا كبداية و من ثم الإنتقال الى لبنان و من بعده العراق فإيران.ر
في الحديث عن سوريا، المصادر نفسها نقلت عن السيد نصرالله إيمانه بأن سوريا تعيش اللحظات الأخيرة ما قبل إعلان إنتصارها، معتبراً أن ما خطط لسوريا أكبر و أخطر بكثير مما خطط لحزب الله خلال حرب تموز وبالتالي فإن الإنتصار الذي سيتحقق قريباً هناك سيسجل على أنه إنتصار تاريخي لسوريا و للمحور التي تنتمي إليه.ر
و عن مشاركة الحزب في القتال الى جانب الجيش العربي السوري، قال السيد أن  هذا القتال بحكم الواجب لأن ذهاب مقاتلي الحزب الى سوريا أسهم بشكل أو بأخر بإبعاد مواجهة كانت بحكم الواقعة مع هؤلاء التكفيريين على أرض لبنان لتصبح عندها التكاليف باهظة و باهظة جداً و كان لها أن تؤدي الى غياب لبنان عن الساحة.
وأشار السيد الى أن سقوط سوريا كان سيتبعه سقوط العراق و من ثم إنتقال شرارة الحرب الى ايران معتبراً أن توقيت دخول الحزب الى المعركة لم يأت عبثاً بل جاء مرتبطاً بإستشعار الخطر على العاصمة السورية دمشق، التي جزم أنها باتت أمنة ومحصنة.ر
وتقول المصادر نفسها بأن السيد نصرالله تحدث عن إنتصارات ميدانية كما تحدث عن إنتصارات مقبلة في مناطق سورية عدة.
أضاف نصرالله أن الحديث عن سقوط النظام في سوريا بات من الماضي و أن مسألة تنحي الرئيس بشار الأسد سقطت و سنشهد  إنتصاره عما قريب بإذن الله.ر
وأشاد السيد بحسب المصادر المشاركة، بالوعي الوطني لدى الشعب السوري، الذي إكتشف سريعاً أن الحرية التي نادى بها البعض لم تكن غطاء إلا لتمرير مشروع تأمري خطير يستهدف المنطقة و تحديداً لبنان و سوريا و العراق و إيران.ر
وفي الحديث عن المؤامرة، شدد السيد نصرالله على أن لحكمة السيد علي خامنئي دور كبير وعظيم في إسقاط هذا المشروع العالمي، الذي أعد له جيداً من قبل أعداء الأمة.ر
وقال للحاضرين أن السيد خامنئي و منذ أكثر من عامين حينما إلتقاه أكد له أن سوريا ستنتصر بخلاف ما يظن الكثيرون و أن الواجب يقتضي مساندتها بشتى الوسائل.ر
وفيما يتعلق بالوضع الأمني في لبنان، أكد السيد نصرالله أنه لولا ذهاب حزب الله الى سوريا لكنا أمام نموذج عراقي جديد حيث تنتقل التفجيرات من منطقة الى أخرى كاشفاً أن حجم العبوة التي أبطل مفعولها في الضاحية مؤخراً أكبر بكثير مما نقلته الوسائل الإعلامية المحلية.ر
وختم السيد نصرالله حديثه بالدعوة  الى محاربة الفتنة المذهبية الذي يتم العمل على تعميمها في المنطقة داعياً الى أوسع مشاركة في مراسم عاشوراء لتحدي من يريدون إخافة هذا الجمهور و لإيصال صورة تعبر عن حقيقة حزب الله.ر

http://www.elnashra.com/news/show/678933/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D9%86%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%87-%D9%84%D8%AD%D8%B8%D8%A9-%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A5%D9%82%D8%AA

Read More 0 Comments

Sat

02

Nov

2013

لهذه الأسباب.. تكلم نصرالله بنبرة المنتصر

العربية

جريدة السفير

بدا الخطاب الأخير للأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله من وجهة نظر العديد من متابعيه بمثابة خطاب إعلان الانتصار. والمقصود بالانتصار هنا ليس تحقيق الحسم العسكري في سوريا، بل منع الفريق الآخر من تحقيق أهدافه، في استعادة لمفهوم النصر في حرب تموز، حين نجحت المقاومة في إجهاض الأهداف التي وضعتها اسرائيل لعدوانها.ر

وبهذا المعنى، هناك من يعتبر أن نبرة المنتصر أو الواثق في خطاب نصرالله تعكس قناعة لديه بأن قوى المقاومة والممانعة تمكنت بحسابات «الورقة والقلم» من التصدي للمشروع الإقليمي - الدولي الذي استهدف سوريا ودورها، ونجحت نجاحاً نهائياً في منعه من إسقاط الدولة والنظام وفي دفعه الى الانتقال من الهجوم الى الدفاع، مع ما يعنيه من خسائر استراتيجية لأصحاب هذا المشروع والمراهنين عليه.ر

في الأساس، ومن أول الطريق حدد «المحور المرقط» مقياس معركته بحماية النظام السوري لما يمثله من ركن أساسي في منظومة الصراع مع إسرائيل، الى جانب الدفع في اتجاه اعتماد حل سياسي للأزمة عبر الحوار الذي ينطوي ضمناً على الاعتراف بجزء من المعارضة على الأقل، لذا كان يكفي بقاء الرئيس بشار الأسد في موقعه برغم كل الضغوط العسكرية والسياسية ليشكل ذلك إحدى علامات الانتصار قياساً الى «باريم» العلامات المحدد، في حين أن الفريق المضاد رفع سقفه كثيراً منذ المراحل الأولى للمواجهة وبدأ معركته من نقطة المطالبة بإسقاط النظام ورحيل الأسد ورفض أي حوار سياسي معه، الأمر الذي جعل أي سيناريو آخر يشكل هزيمة لأصحاب هذا التوجه.ر

وإذا كانت الولايات المتحدة الأميركية المعروفة ببراغماتيتها قد استطاعت سريعاً التكيف مع الوقائع المستجدة، والبناء عليها لتحقيق تقاطعات مع الروس والإيرانيين، إلا أن البعض في المنطقة ولبنان لا يزال يتجنب الاعتراف بالمعطيات الجديدة لتفادي دفع فاتورتها السياسية التي ستكون مرتفعة.ر

ويعتقد مصدر سياسي مطلع أن المشكلة الآن تكمن في رفض بعض القوى الإقليمية التسليم بخسارة معركتها في سوريا، مفترضة أنها لا تزال تستطيع التعويض وتصحيح الخلل في موازين القوى، مشيراً الى أن من بين أسباب هذا التصلب هو شعور هذه القوى بأن مفاعيل هزيمتها في سوريا ستصيب الكثير من الطموحات التي بنيت على فرضية كسب الحرب.ر

ويلفت هذا المصدر الانتباه الى أن هناك دولا عربية ظنت أن قدراتها المالية تتيح لها أن تصنع زعامة، وأن تمنحها موقع القيادة في العالمين العربي والإسلامي، معتبراً أن من بين هذه الدول من افترض أنه يستطيع أن يرث مصر أو العراق أو سوريا في معادلات المنطقة، وقد فاته أن الامتياز الـ«جيو سياسي» هو الذي يؤدي الدور الحاسم في صناعة القيادة والريادة، وليس غيره، ولذلك يكفي أن تستعيد القاهرة أو دمشق أو بغداد بعضاً من عافيتها حتى تمسك مرة أخرى بزمام المبادرة، مستندة الى حقائق الجغرافيا السياسية.ر

وإذ يعتبر المصدر أن «الضفدع مهما انتفخ لا يتحول الى فيل»، يلاحظ أن بعض الدول توهّم أن حجمه قد تضاعف الى الحد الذي يؤهله لأدوار ما فوق العادة، قبل أن يتبين لاحقا أن الورم لا يمكنه أن يصنع حجما ثابتا.ر

ويرى المصدر أن تكثيف الجهود لعقد مؤتمر «جنيف 2»، باعتباره ممراً إلزامياً للحل السياسي، يؤكد صوابية موقف لبنان الرسمي الذي اعتمد خيار النأي بالنفس ونادى بالحوار وسيلة لمعالجة الأزمة السورية، فيما كان بعض العرب يذهب بعيدا في التحريض على الحل العسكري والخيارات المتهورة، الى درجة توريط الجامعة العربية باتخاذ قرارت انفعالية، كان من بينها استبدال التمثيل السوري الرسمي في الجامعة بمعارضة مفككة ومبعثرة، ظهر أنها عاجزة حتى عن تلقف هذه الهدية.ر

ويكشف المصدر عن إحدى الشخصيات العربية المتشددة في موقفها من النظام السوري قالت لمسؤول لبناني، خلال لقاء عقد منذ فترة طويلة: «خلال وقت قصير، لن تعود هناك ضرورة لسياسة النأي بالنفس لأن الحاجة اليها ستنتفي مع سقوط النظام».ر

ويشير المصدر المطلع الى أن ما حصل هو أن النظام لا يزال قائما وأن مسؤولين عربا توعدوا بإسقاطه هم الذين اضطروا الى التنحي، وهو المصير الذي يخشاه ويحاول أن يتحاشاه من يتعامى حتى الآن عن التحولات الحاصلة ويرفض الإقرار بها.ر

ويشدد المصدر على أن لبنان سيشارك في مؤتمر «جنيف 2» لأنه يريد تطمينات وضمانات بألا يُستخدم كساحة لتصريف تداعيات المواجهة أو الحل في سوريا، لافتا الانتباه الى أن القلق لا ينبع فقط من آثار الحرب بل ايضا من

انعكاسات التسوية التي قد تجعل مجموعات مسلحة كثيرة تلوذ الى الأراضي اللبنانية.ر

http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionID=2607&ChannelID=63053&ArticleID=2859#.UnSfhFMzfWJ

 

Read More 0 Comments

Thu

31

Oct

2013

نصر الله لكوادره: نحن في ربع الساعة الأخير قبل ترجمة الإنتصار

العربية

لم تؤكد

جريدة الجمهورية

علمت "الجمهورية" أنّ الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصر الله التقى امس مجموعة من الكوادر الحزبية والدينية وتطرّق أمامهم الى آخر الأوضاع السياسية.
وقال: "إنّ محور الحرب على سوريا انهزم ومحور المقاومة انتصر في هذه المعركة، ونحن في ربع الساعة الأخير قبل ترجمة هذا الإنتصار".
وفي الشأن السوري، قال نصر الله "إنّ محور الحرب على سوريا وصل الى حائط مسدود، ولم يعد أمامه سوى الإنصياع للواقع والوقائع والذهاب الى حلّ سياسيّ، هذا مع العلم أنّ بعض الدول الإقليمية لا تزال تعرقل ولكنّها ستصل الى نتيجة مفادها أنّ المكابرة لا تنفع".ر
وفي الشأن الداخلي، اعتبر نصر الله أنّ "المرحلة المقبلة ينبغي أن تشهد انفراجات سياسية معطوفة على الإنفراجات الإقليمية والدولية".
وتطرّق في سياق الحديث امام الكوادر إلى الوضع الأمني معبّراً عن هواجس امنية لدى الحزب من القيام بأعمال إرهابية في مناسبة عاشوراء، مؤكّداً أنّ الحزب على تنسيق مع الأجهزة الامنية التي لديها كافة المعطيات، والحزب بدوره يقوم بإجراءات لمنع القيام بأيّ اعتداءات إرهابية في

هذه المناسبة.ر

http://www.aljoumhouria.com/news/index/101587

Read More 0 Comments

Mon

28

Oct

2013

السيد نصر الله: لاغتنام جنيف 2 للحل السياسي في سوريا

1- العربية

السيد نصرالله في الذكرى الـ 25 لتأسيس مستشفى الرسول الأعظم (ص) يدعو الحكومة لمناقشة ملفي النفط والأمن و’14 آذار’ للقبول بصيغة ’9-9-6’ والقضاء اللبناني لكشف ملابسات مخطوفي أعزاز

أكّد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أنّ "مستشفى الرسول الأعظم (ص) من مؤسسات المقاوَمة ومن المؤسسات المقاوِمة التي واكبت حركة المقاومة وجهادها وآلامها وجراح عوائل الشهداء والجرحى".ر

وخلال رعايته الإحتفال الذي أقيم بالذكرى الـ 25 لتأسيس مستشفى الرسول الأعظم (ص)، قال السيد نصرالله " نعبر عن اعتزازنا وافتخارنا وتقديرنا لما أنجزه الاخوة والاخوات منذ النشأة الى النمو الى العمل المتواصل في الخدمة الطيبة والانسانية والادارة والحكمة والتخطيط والعقل والإحساس الدائم بالمسؤولية والحضور الدائم في كل المراحل الصعبة"، مضيفاً " نحن اليوم أمام هذا المستوى الذي وصلت اليه مستشفى الرسول الاعظم التي قامت ونشأت وتأسست في رعاية وعناية مؤسسة الشهيد وما قدمته خلال كل هذه السنين نشكر الله على نعمة وجود هذا النموذج من السادة والسيدات والمضحين وعلى نعمة وجود هذه المؤسسة الوفية والتي انطلقت من شعار سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي "سنخدمكم بأشفار عيوننا"".ر

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=86306&cid=7

Read More 0 Comments

Mon

28

Oct

2013

سيد نصرالله يطل في احتفال ذكرى تأسيس مستشفى الرسول الاعظم(ص)ر

Read More 0 Comments

Mon

28

Oct

2013

يطل علينا سماحة السيد حسن نصرالله، يوم الاثنين

العربية

يطل علينا سماحة السيد حسن نصرالله، يوم الاثنين القادم. في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت مکة المکرمة و بيروت.. للحديث عن آخر المستجدات و التطورات السياسية و الامنية

Read More 0 Comments

Fri

27

Sep

2013

Sayyed Nasrallah 21st Sept. Speech_ eng sub

Read More 0 Comments

Wed

25

Sep

2013

كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله 23-9-2013

Read More 0 Comments

Tue

24

Sep

2013

توصلنا الى نتائج حاسمة حول الجهة التي تقف خلف تفجير الرويس

1- العربية+ النص الکاملة

أعرب الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله عن ترحيب حزب الله بانتشار الاجهزة الأمنية في الضاحية، وقال اننا "نقدر هذا القرار الوطني ونأمل ان تتحمل الدولة ومسؤولوها واجباتهم القانونية تجاه كل المناطق اللبنانية"، مشيراً إلى أن "موضوع الضاحية ربما حساس لأنها استُهدفت وما زالت لكن المطلوب ان تتحمل الدولة مسؤولياتها في كل المناطق كما اننا ندعم المناشدات التي خرجت من طرابلس ونتمنى ان تكون كل المناطق محصنة بسياج الدولة".ر

وتوجه سماحة السيد حسن نصر الله "بنداء الى جميع سكان الضاحية الجنوبية والوافدين اليها والعابرين منها، ان يكون لديهم اقصى درجات التعاون والايجابية والتقبل لاجراءات وتدابير وحواجز هذه القوى الامنية والعسكرية وتقديم كل المساعدة والدعم لمهامهم". واضاف اننا "تحملنا مسؤولية خطيرة منذ حصول التفجيرين في الضاحية، وصدرت بيانات ترفض الامن الذاتي، نحن ايضا نرفض الامن الذاتي وهذا لم يكن يوما جزءا من برنامجنا ولم نمارس يوما الامن الذاتي وعندما قمنا بالاجراءات فلاننا اضطررنا لمنع دخول سيارات مفخخة".ر

وحول البحرين قال سماحته انه "عندما قامت غالبية كبيرة من شعب البحرين بحراك سلمي شعبي وطرح مطالب محقة حظيت ببعض التأييد الاعلامي والسياسي من قوى قليلة في العالم ونحن كنا منها"، مشيراً إلى أن "الكثير من الدول تقف ساكتة عما يجري في البحرين مع العلم ان احدا لم يلجأ الى خيار عسكري وما زالوا يصرون على الوسائل السلمية لالمطالبة بحقوقهم، وحكومة البحرين تحظى بتأييد وتغطية".ر

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=84206&cid=149

 

 

0 Comments

Mon

23

Sep

2013

كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

العربية
السيد نصر الله : المساجد تدمر في البحرين ورجال الدين يزجّون في السجون 

السيد نصر الله : على العلماء المسلمين والدول التحرك لمواجهة القمع في البحرين 

السيد نصر الله : ايران لا تتدخل في مجريات الاوضاع في البحرين وقرار المعارضة مستقل وداخلي 

السيد نصر الله : ايدنا الحراك السلمي في البحرين وبعد ذلك قامت المنامة بطرد اللبنانيين

Read More 0 Comments

Mon

23

Sep

2013

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يطل

السيد حسن نصرالله
السيد حسن نصرالله
Read More 0 Comments

Sun

22

Sep

2013

سماحة السيد حسن نصر الله يطل مساء غدا

العربية

موقع العهد الاخباري

الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله يطل مساء غد الاثنين عبر شاشة المنار للحديث عن آخر المستجدات السياسية

يُطل سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الثامنة والنصف مساء يوم غد الإثنين عبر شاشة المنار للحديث حول آخر المستجدات السياسية.ر

http://www.alahednews.com.lb/fastnewsdetails.php?fstid=160580

Read More 0 Comments

Fri

13

Sep

2013

السيد حسن نصر الله يلتقي الشيخ الآراكي ويبحث معه الاوضاع الاسلامية

العربية

استقبل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، رئيس المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله الشيخ محسن الآراكي والوفد المرافق له، وبحضور سفير الجمهورية الإسلامية في بيروت السيد غضنفر ركن آبادي ورئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين الشيخ حسان عبد الله.ر


وتداول المجتمعون في الأوضاع الإسلامية العامة والخطوات التي يقوم بها المجمع من أجل تحقيق هدف التقريب بين المسلمين، وخصوصا في هذه المرحلة الحساسة.ر

http://moqawama.org/essaydetails.php?eid=28818&cid=199

Read More 0 Comments

Tue

03

Sep

2013

السيد نصر الله استقبل بروجردي

Read More 0 Comments

Tue

03

Sep

2013

السيد نصرالله عرض وبروجردي الاوضاع في المنطقة وخاصة سوريا ولبنان

العربية

موقع العهد

استقبل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران علاء الدين بروجردي والوفد المرافق له، بحضور سفير الجمهورية الإسلامية في بيروت غضنفر ركن آبادي، حيث جرى التداول حول التطورات الحاصلة في المنطقة، وخصوصا في سوريا ولبنان.ر

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?fromval=1&cid=21&frid=21&eid=580292

Read More 0 Comments

Sat

31

Aug

2013

أنت هدية السماء لأهل الأرض...نهنء أنفسنا بميلادك ..عمري تحت قدميك

ميلاد سيد حسن نصرالله
ميلاد سيد حسن نصرالله
Read More 1 Comments

Thu

29

Aug

2013

جهوزيّة عالية لدمشق وحلفائها وتأخر خطاب نصرالله زاد قلق الاسرائيليين

العربية

ذكرت صحيفة “السفير” ان “الإسرائيليين” توقعوا في الساعات الأخيرة أن يطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ليعلن موقف حزب الله من التطورات السورية، غير أن تأخر الإطلالة زاد قلقهم، خاصة أن حزب الله جزء لا يتجزأ من المعركة السورية على أرض سوريا.ر

واضافة الصحيفة :”عندما يقرر السيد نصرالله أن يتحدث، فهذا يعني أنه سيعلن عن مجموعة خطوات وقرارات اتخذتها المقاومة وستضعها موضع التنفيذ، على جاري عادتها، في إظهار صدقيتها العالية أمام جمهورها وعدوها على حد سواء، وطالما أن السيد لم يفعل ذلك حتى الآن، “للإسرائيلي أن يخمّن ويخمّن.. ماذا أنجز حزب الله من الجهوزية وعناصر الرد”.ر

ولفتت الى أن حلفاء دمشق وخاصة حزب الله يتعمدون الغموض المقلق لـ “الإسرائيليين” والأميركيين، وهم لم ولن يفصحوا عمّا سيفعلون، لكن جهوزيتهم العالية جداً للمرة الأولى منذ سبع سنوات والانتشار العسكري من اللبونة جنوباً الى القصير وريفها شرقاً ومطار الضبعة مروراً بالضاحية الجنوبية والمقلب الشرقي للسلسلة الغربية وكل البقاع، زاد منسوب القلق الإسرائيلي.ر

Read More 0 Comments

Sun

18

Aug

2013

هذا شعبك يا نصر الله

لأنه شعب كبير بقلبه وعطائه وإبائه ..تابع شعب المقاومة كلمة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بكل عزة وفخر وإيمان بان خط المقاومة سينتصر على الإرهاب والعدو .ر
لأنه شعب كبير بقلبه وعطائه وإبائه ..تابع شعب المقاومة كلمة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بكل عزة وفخر وإيمان بان خط المقاومة سينتصر على الإرهاب والعدو .ر
Read More 1 Comments

Sat

17

Aug

2013

الى السيد حسن نصر الله والضاحية واهلها احبابنا

 شارل أيوب
شارل أيوب

العربية

موقع جنوب لبنان- شارل أيوب

بوجودك يا سيد المقاومة لا تهز الرياح الجبال.
وبصمودك وارادتك وقيادتك نحن واثقون من اننا ذاهبون الى النصر. 
قيادتك فذة، وعندما نقول ان ارادة إلهية هي وراء انتصار حزب الله فلأنك ارتفعت بسمو الى مرتبة تستدعي فيها الروح لاتخاذ المواقف على الارض.
وبوجودك يا سيد المقاومة نشعر اننا لا نخاف، اننا نملك كل الشجاعة، اننا نملك كل القوة، مهما حصل، مهما ضرب الارهاب ومهما فعل. 
فيا سيد المقاومة، نبايعك دمنا، ارواحنا، اولادنا، عائلاتنا، كل ما نملك لك، فأنت الثقة وانت القائد وانت البطل وانت سيد الساحات وانت كنت في ساحة بنت جبيل والخيام وعيتا الشعب وساحات الجنوب والبقاع وفي كل مكان، وكان المقاتلون يقولون لبيك يا نصر الله.
اما انتم يا احبابنا في الضاحية المجروحون المصابون بالالم الكبير، بالغدر، بالاحقاد، بالارهاب البشع والمجرم، فنقول لكم نواسيكم نحن معكم، نحبكم من كل قلوبنا، انتم اهلنا، اخوتنا، جرحكم جرحنا، والله على كل شيء قدير. 
هذا ما نقوله لكم اليوم، وان يوما آتيا وليس ببعيد سننتصر فيه على الارهاب المجرم وستتم محاسبة المجرمين ونجدد ونقول والله قادر على كل خير وعلى دعم عباده والانتصار على المجرمين.

http://southlb.com/lebanon/news/5693-2013-08-17-11-12-21

 

Read More 0 Comments

Fri

16

Aug

2013

السيد حسن نصرالله 16/08/2013 - قرارنا مقاومة

Read More 4 Comments

Fri

16

Aug

2013

الذين يضعون العبوات معروفون بالاسماء

سيد حسن نصرالله
سيد حسن نصرالله

1- العربية

توجه الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في الاحتفال الذي ينظمه حزب الله في الذكرى السنوية السابعة للانتصار الالهي في عيتا الشعب الى "الحضور الكبير بالشكر الجزيل على حضوركم في مثل هذه الاجواء وهذه الظروف وخصوصا الى هذه البلدة الحدودية، الى جانب الكيان الغاصب المحتل لارض فلسطين، اتوجه اليكم بكل التحايا".ر

وقال "لا بد في البداية ان نستحضر ما جرى بالامس بالدعاء بطلب الرحمة وعلو الدرجات للشهداء المظلومين الذين قضوا بالتفجير الارهابي الذي حصل في الضاحية، ونتوجه بالدعاء بطلب الشفاء للجرحى، والعزاء لعوائل الشهداء والجرحى ولكل من اصيب، ونقف بخضوع وخشوع واحترام امام صبر الناس لصبرهم وتحملهم المسؤولية ووعيهم وسلوكهم المنضبط والحضاري ونتوجه بالشكر لكل من ادان وعبّر عن مشاعره عن هذه الحادثة الاليمة، ويجب ان ندين ايضا صمت الدول التي ستبين الايام دعمها للارهاب الذي يجري في منطقتنا".ر

وتابع السيد نصر الله "ايها الحمقى اقرؤوا تجربتنا خلال 30 عاما مع "اسرائيل"، ان ردنا على اي تفجير من هذا النوع اذا كان عندنا 1000 مقاتل في سوريا سيصيرون 2000 واذا كانوا 5000 سيصيرون 10000 واذا اتى يوم لنذهب انا وحزب الله الى سوريا سنذهب".ر

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=81839&cid=7

 

Read More 0 Comments

Fri

16

Aug

2013

خطاب سید حسن نصرالله فی ذكرى السنوية السابعة للانتصار الالهي

العربية

16/08/2013 18:56 السيد نصر الله: نحن كما في كل معركة وهي دفاع عن شرف وعزة ووجود ولن يثنينا لا قتل ولا دم ونحن اصحاب مقولة انتصار الدم على سيف
16/08/2013 18:56 السيد نصر الله: ستكون المعركة مكلفة لكن اقل كلفة من ان نُذبح كالنعاج وان ننتظر القتلة ليأتوا الى عقر دارنا
16/08/2013 18:55 السيد نصر الله: كما انتصرنا في كل حروبنا مع اسرائيل اذا اردتم دخول المعركة معكم بكل قوة فأقول للكل اننا سننتصر في المعركة ضد الارهاب التكفيري
16/08/2013 18:53 السيد نصر الله: لا احد يفترض انه اذا فتح معركة معنا سيحسمها هو لاننا نحن من نحسم المعركة ونوقت نهاية كل معركة
16/08/2013 18:51 السيد نصر الله للقتلة: انتم تضربون في المكان الخطأ واذا احتاجت المعركة مع هؤلاء الارهابيين ان اذهب انا وكل حزب الله الى سوريا سنذهب الى سوريا من اجل سوريا وشعبها ومن اجل لبنان وشعبه ومن اجل كل اللبنانيين ومن اجل فلسطين والقدس "من اجل القضية المركزية"
16/08/2013 18:50 السيد نصر الله للقتلة: انكم لا تدافعون عن الشعب السوري واذا كنتم تعتبرون انكم بقتلكم لأبنائنا ونسائنا وتدمير مدننا يمكن ان نتراجع عن موقف اتخذناه انتم مشتبهون
16/08/2013 18:48 السيد نصر الله: بعض الاعلام العربي انتقل في السنوات الاخيرة الى فبركة الاكاذيب وسيشهد العالم كله اننا لم نقاتل الا الجماعات التكفيرية
16/08/2013 18:46 السيد نصر الله: لسنا بديلا عن الدولة ولكن في كل مجال الدولة لن تتحمل مسؤوليتها فنحن سنتحمل المسؤولية
16/08/2013 18:45 السيد نصر الله: نحن حيث نقاتل نقاتل بقيمنا ونحن لم نقتل اسيرا ولم نقتل المدنيين ونحن من اجل تجنب المدنيين في بعض المعارك سقط لنا المزيد من الشهداء
16/08/2013 18:43 السيد نصر الله للقَتَلة: اذا كنتم تتدعون انكم تعاقبون حزب الله على تدخله في سوريا اقول انكم انتم الجماعات التكفيرية الاشد فتكا بالشعب السوري
16/08/2013 18:42 السيد نصر الله للقَتَلة: أيدينا ستصل اليكم
16/08/2013 18:41 السيد نصر الله: اليوم ادعو الناس الى الوعي والصبر والبصيرة وتوجيه رسالة واضحة ان التفجير والقتل لن يؤثر على عزيمتنا ولن يدفع بنا الى الفتنة
Read More 1 Comments

Fri

16

Aug

2013

الامين العام لحزب الله يطل في مهرجان الانتصار في عيتا الشعب

Read More 0 Comments

Fri

16

Aug

2013

اهالي الضاحية للسيد نصر الله: فداء ارواحنا واولادنا و اموالنا و كل ما نملك

Read More 0 Comments

Thu

15

Aug

2013

لن نتسامح مع الخروقات البرية الاسرائيلية لأرضنا والأقدام التي تدخل أرضنا سنقطعها وهذا حقن

1- العربية

أطّل رمز الإنتصارات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على قناة "الميادين" ليروي خفايا ثلاثة وثلاثين يوماً من حرب تموز.ر

وقال سماحته إن الأعداء "لن يحلّو عنّا طالما أن المقاومة ملتزمة بالقضية المركزية للأمة وملتزمة بحماية لبنان والدفاع عن سيادته، فالمشكلة الحقيقية لأميركا والغرب وحتى جزء كبير من النظام العربي معنا بالتحديد اننا مقاومة والمشكلة ليست داخلية".ر

وأضاف السيد نصرالله أنه "كان يُعرَض علينا أن يبقى السلاح معنا، مقابل أن نقدم لهم التزاماً ضمنيا بأن نتخلى عن قضية فلسطين ومواجهة الاطماع الاسرائيلية، من الاميركيين في الواسطة والانكليز والفرنسييين وغيرهم، وديك تشيني قدم عرضاً كبيراً لنا عبر شخص أميركي من اصل لبناني بالاعتراف بنا دوليا ويبقى معنا سلاحنا ويزيلوننا من قائمة الارهاب بشرط ان نقدم التزاماً شفهياً في غرفة مغلقة، ونحن رفضنا فلا نستطيع ان نقدم لأحد هكذا التزام وما قيمة هذا السلاح اذا لم يكن للدفاع عن قضية وبلد؟، فالمشكلة الحقيقية معنا اننا مقاومة ومصرون اننا مقاومة".ر

وكشف السيد نصرالله عن أن "ما جرى في اللبونة خرق اسرائيلي واضح، فقد دخلت مجموعتان اسرائيليتان الاولى كانت لديها مهمة داخل الاراضي اللبنانية، والثانية مهمتها التأمين وعددهم في المجموعتين حوالي 12 الى 13 شخصاً، هذه النقطة كانت تحت مرأى المجاهدين في المقاومة، وتم زرع عبوات هنا، وهي عبوات جديدة وضعت قبل مدة، وليست من مخلفات العدو الاسرائيلي، فُجرت الاولى في المجموعة الاولى وعندما دخلت المجموعة الثانية (مجموعة التأمين) فُجرت العبوة الثانية، اعتقد انه ليس هناك قتلى لان المنطقة فيها أشجار كثيفة لكن هناك عدد من الاصابات، وهذه العملية متقنة ومقصودة ولم تكن بالصدفة".ر

وأكد سماحته أن "العملية التي جرت في اللبونة قد لا تكون الاخيرة ولن نتسامح مع الخروقات البرية لأرضنا، في أي مكان نشعر فيه ان الاسرائيليين دخلوا فيه الى الاراضي اللبنانية سنواجههم بالشكل المناسب، والاقدام التي تدخل الى الاراضي اللبنانية سنقطعها".ر

http://alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=81737&cid=149

 

Read More 1 Comments

Wed

14

Aug

2013

مقابلة السيد حسن نصر الله مع قناة الميادين

العربية

بدء المقابلة مع الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على شاشة "الميادين"ر
السيد نصرالله: من واجبي ان أتوجه الى شخصكم الكريم والعاملين والعاملات في قناة "الميادين" بالشكر على برنامج "تموز الحكاية" الذي كان محاولة موفقة جداً لاحياء هذه الاسطورة وهذه الانجازات العظيمة التي أريد لها وهي تحصل أن تدفن.ر
السيد نصرالله: لن "يحلّو" عنا طالما المقاومة ملتزمة بالقضية المركزية للأمة وملتزمة بحماية لبنان والدفاع عن سيادته، المشكلة الحقيقية لأميركا والغرب وحتى جزء كبير من النظام العربي معنا بالتحديد اننا مقاومة والمشكلة ليست داخليةر
السيد نصرالله: دائما كان يُعرَض علينا "فليبقى السلاح معكم ولكن قدموا لنا التزاماً ولو ضمنيا ان قضية فلسطين ومواجهة الاطماع الاسرائيلية انتم خارجها، من الاميركيين في الواسطة والانكليز والفرنسييين وغيرهم، ديك تشيني قدم عرضاً كبيراً لنا عبر شخص أميركي من اصل لبناني بالاعتراف بنا دوليا ويبقى معنا سلاحنا ويزيلوننا من قائمة الارهاب بشرط ان نقدم التزاماً شفهياً في غرفة مغلقة ونحن رفضنا فلا نستطيع ان نقدم لأحد هكذا التزام وما قيمة هذا السلاح اذا لم يكن للدفاع عن قضية وبلد؟، المشكلة الحقيقة معنا اننا مقاومة ومصرون اننا مقاومة
 
السيد نصرالله: ما جرى في اللبونة خرق اسرائيلي واضح، دخلت مجموعتان اسرائيليتان الاولى كانت لديها مهمة داخل الاراضي اللبنانية، والثانية مهمتها التأمين وعددهم في المجموعتين حوالي 12 الى 13 شخصاً، هذه النقطة كانت تحت مرأى المجاهدين في المقاومة، وتم زرع عبوات هنا، وهي عبوات جديدة وضعت قبل مدة، وليست من مخلفات العدو الاسرائيلي، فُجرت الاولى في المجموعة الاولى وعندما دخلت المجموعة الثانية (مجموعة التأمين) فُجرت العبوة الثانية، اعتقد انه ليس هناك قتلى لان المنطقة فيها أشجار كثيفة لكن هناك عدد من الاصابات، وهذه العملية متقنة ومقصودة ومحكمة ولم تكن بالصدفة
السيد نصر الله: اي مكان يدخل اليه الاسرائيليون داخل الاراضي اللبنانية عندما نعلم به سنواجهه
السيد نصر الله: في لبنان من لا يعتبر اسرائيل عدوا ولا يتصرف معها كعدو ويتعاطون مع سوريا كعدو
Read More 1 Comments

Wed

14

Aug

2013

السيد نصرالله يروي خفايا النصر الإلهي

العربية

موقع العهد

السيد حسن نصر الله: ما حصل في اللبونة هو خرق أمني إسرائيلي.. وعملية استهداف جنود العدو كانت متقنة ومسيطر عليها

أطّل رمز الإنتصارات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على قناة "الميادين" ليروي خفايا ثلاثة وثلاثين يوماً من حرب تموز، ومن المتوقّع أن يعرج في الختام إلى التطورات السياسية الراهنة على الساحتين المحلية والإقليمية.ر

وقال سماحته إن الأعداء "لن يحلّو عنّا طالما أن المقاومة ملتزمة بالقضية المركزية للأمة وملتزمة بحماية لبنان والدفاع عن سيادته، فالمشكلة الحقيقية لأميركا والغرب وحتى جزء كبير من النظام العربي معنا بالتحديد اننا مقاومة والمشكلة ليست داخلية".ر

وأضاف السيد نصرالله أنه "كان يُعرَض علينا أن يبقى السلاح معنا، مقابل أن نقدم لهم التزاماً ضمنيا بأن نتخلى عن قضية فلسطين ومواجهة الاطماع الاسرائيلية، من الاميركيين في الواسطة والانكليز والفرنسييين وغيرهم، وديك تشيني قدم عرضاً كبيراً لنا عبر شخص أميركي من اصل لبناني بالاعتراف بنا دوليا ويبقى معنا سلاحنا ويزيلوننا من قائمة الارهاب بشرط ان نقدم التزاماً شفهياً في غرفة مغلقة ونحن رفضنا فلا نستطيع ان نقدم لأحد هكذا التزام وما قيمة هذا السلاح اذا لم يكن للدفاع عن قضية وبلد؟، فالمشكلة الحقيقة معنا اننا مقاومة ومصرون اننا مقاومة".ر

وكشف السيد نصرالله عن أن "ما جرى في اللبونة خرق اسرائيلي واضح، فقد دخلت مجموعتان اسرائيليتان الاولى كانت لديها مهمة داخل الاراضي اللبنانية، والثانية مهمتها التأمين وعددهم في المجموعتين حوالي 12 الى 13 شخصاً، هذه النقطة كانت تحت مرأى المجاهدين في المقاومة، وتم زرع عبوات هنا، وهي عبوات جديدة وضعت قبل مدة، وليست من مخلفات العدو الاسرائيلي، فُجرت الاولى في المجموعة الاولى وعندما دخلت المجموعة الثانية (مجموعة التأمين) فُجرت العبوة الثانية، اعتقد انه ليس هناك قتلى لان المنطقة فيها أشجار كثيفة لكن هناك عدد من الاصابات، وهذه العملية متقنة ومقصودة ولم تكن بالصدفة".ر

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=81737&cid=7

Read More 0 Comments

Wed

14

Aug

2013

أطّل رمز الإنتصارات الأمين العام لحزب الله على قناة الميادين

Read More 0 Comments

Wed

14

Aug

2013

السيد نصر الله يكشف لأول مرة عبر الميادين حقيقة ما جرى في اللبونة ضمن رؤية استراتيجية أكثر شمولية

قناة الميادين

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يطل مساء الأربعاء عبر قناة "الميادين" في حوار مع الزميل غسان بن جدو يختتم برنامج "تموز الحكاية" ويكشف فيه لأول مرة تفاصيل حادثة اللبونة.ر
ثلاثة وثلاثون يوماً من حرب تموز وثقها برنامج "تموز الحكاية" عبر قناةالميادين تختتم بحوار الليلة مع رمز الحكاية الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.ر

حوار وإن كان سيغوص في تفاصيل حكاية الحرب الإسرائيلية على لبنان صيف 2006 التي كان ختامها نصراً، إلا أنه سيتطرق للتطورات الآنية لا سيما حادثة اللبونة حيث سيكشف السيد نصر الله لأول مرة حقيقة ما جرى هناك ضمن رؤية استراتيجية أكثر شمولية. ر
السيد نصر الله يطل عند الساعة التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت القدس الشريف مع الزميل غسان بن جدو ضمن برنامج "تموز الحكاية" الذي تابعه باهتمام، حتى إن الحلقات التي لم يتمكن من مشاهدتها بسبب انشغالاته كان يتلقى تلخيصاً يومياً لها. ر
بحسب ما يؤكد السيد نصر الله فإن البرنامج كان شاملاً ودقيقاً وهو قدّم إضافة توثيقية هامة وذكر الرأي العام اللبناني والعربي بحقبة من تاريخنا العربي حاول البعض منذ البداية طمسها ومحوها ولا سيما في هذا الوقت حيث بوصلة الإهتمامات السياسية والإعلامية موجهة إلى اتجاهات مغايرة مع حرص متعمد على تشويه المقاومة.ر
يتحدث السيد نصر الله في إطلالته عبر الميادين عن السيناريوهات السياسية والعسكرية التي هيأها حزب الله لما بعد عملية أسر الجنديين الإسرائيليين، والخطط العسكرية التي طبقت خلال الحرب وأبرز المفاجآت وخفايا بعض العمليات، وسيتناول حقيقة دور الشهيد عماد مغنية في الحرب وكيف تمت إدارة المعركة على الارض.ر

http://www.almayadeen.net/ar/news/lebanon-flybiPYceE2LOqIaAIZ,lg/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D9%86%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81-%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%85%D8%A7-%D8%AC%D8%B1%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84

Read More 3 Comments

Tue

13

Aug

2013

نصرالله لـ«السفير»: المعركة مع إسرائيل أسهل منها في الداخل

العربية

جريدة السفیر

تصادف اليوم، الأربعاء الواقع فيه الرابع عشر من آب 2013

الذكرى السابعة لانتصار لبنان، بمقاومته المجاهدة معزّزة

وعندما التقت «السفير» سماحة السيد حسن نصر الله مؤخراً، بادرناه بالسؤال عن الشيب الذي غزا ويغزو لحيته وشعره وما هي علاقة ذلك بحرب تموز 2006، فأجاب ضاحكاً: «لقد شيّبنا الداخل اللبناني. المعركة مع الإسرائيليين أسهل من المعركة في الداخل. مع الإسرائيلي يكون الهدف واضحاً والخيارات واضحة في المعركة. الأسلحة والتكتيكات والخطاب. أما في الداخل، وما أدراك ما الداخل، فحدّث عن المصاعب ولا حرج».ر

http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=2538&articleId=1130&ChannelId=61257

Read More 1 Comments

Mon

12

Aug

2013

الاسرائيليون سيسمعون صوت السيد نصرالله من عيتا الشعب

العربية

علمت صحيفة “النهار” اللبنانية ان “حزب الله” سيحتفل بمهرجانه في الذكرى السنوية لحرب تموز 2006 في عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل، يوم الجمعة المقبل حيث سيطل الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله وسيلقي كلمة سيسمعها الجنود الاسرائيليون مباشرة الذين يتحصنون في مواقعهم تحسباً لاي طارىء عسكري.ر

وكانت بلدة عيتا الشعب ، قد انطلقت منها شرارة الحرب في 12 تموز عندما تمكنت “المقاومة الاسلامية” تنفيذ عملية نوعية اسرت فيها جنديين اسرائيليين كانا قد قتلا على الفور في المواجهة العسكرية الخاطفة في ” خلة وردة” في خراج بلدة التي لم يغادرها مقاتلو الحزب طوال ايام المعارك رغم تدمير الجيش الاسرائيلي الجزء الاكبر من منازل البلدة .ر

وتفيد المعلومات ان نصرالله الذي سيتحدث عبر الشاشة سيركز على ابعاد المعركة المستمرة مع اسرائيل ودور المقاومة في ضوء حادث اللبونة، لان الحزب يعتبر ما وقع في اللبونة امر بالغ الاهمية والخطورة وسيتطرق نصرالله الى هذه النقطة بالطبع.ر

ويضع جمهور الحزب عيتا الشعب في مكانة متقدمة في ادبيات المقاومة وان المهرجان على ارضها يغذي اولوية الصراع والمواجهة ضد اسرائيل. ويريد الحزب ايضاً ان يوجه رسالة الى من يعنيه الامر وفي ” الهواء الطلق” ان المقاومة باقية ولاتزال على استعدادتها وجهوزيتها وانها “قادرة على المواجهة في أي مكان تحط فيه”.ر

Read More 0 Comments

Sun

04

Aug

2013

ابتسم وليموتوا في غيظهم!ر

العربية
الاخبار- ابراهيم الأمين
سأعود سبع سنوات إلى الوراء. في مثل هذه الأيام كانت إسرائيل ترفع من مستوى جنونها الدموي، وكان خصوم المقاومة في لبنان يتسمّرون أمام الشاشات، يأكلون أصابعهم بعدما قضموا أظفارهم. في مثل هذه الأيام، دخلت صبيّة غرفة نوم والدها. كانت قد اشترت قبل اندلاع الحرب قطعة ثياب من بيروت، لكن الحرب منعتها من العودة لأخذها. انتظرت عشرين يوماً حتى جاءها صديق بالثياب. لم تكن الصبيّة قلقة لأكثر من ذلك. كانت فرِحَة.ر

دخلت غرفة والدها النائم. أيقظته وهي تقفز في مكانها وتقول له:ر
احزر ما الذي حصل؟
لم يتمالك نفسه فقال لها:ر
هل قتلوا نصر الله!؟
قالت: لا.ر
أضاف: هل وصلوا إلى نهر الليطاني!؟
أجابت مدهوشة: لا!ر
قال لها صارخاً: وماذا حصل؟
أجابت: لقد وصلتني الثياب من بيروت!ر
كتم غيظه وغطّى رأسه بوسادة ولعن مَن لعن!ر

http://www.al-akhbar.com/node/188267

Read More 0 Comments

Fri

02

Aug

2013

2013 Sayyed Hassan Al-Quds Speech intro

Read More 0 Comments

Fri

02

Aug

2013

تصوير موسى الحسيني من سید حسن نصرالله فی یوم القدس

Read More 0 Comments

Fri

02

Aug

2013

السيد نصرالله: حزب الله لن يتخلى عن فلسطين

1- العربية

موقع العهد الاخباری

فجَّر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله مفاجأة بحضوره شخصياً بين الجماهير المشاركة في مهرجان يوم القدس العالمي الذي أقيم في مجمع سيد الشهداء (ع) بضاحية بيروت الجنوبية، مؤكداً على أن "فلسطين التي نتحدث عنها هي فلسطين كلها من البحر إلى النهر، والتي يجب أن تعود كاملة إلى أهلها ولا يجب أحد في العالم لا شيخ ولا سيد ولا أمير ولا ملك ولا رئيس ولا حكومة أن تتخلى أو تتنازل عن حبة رمل واحدة من تراب فلسطين أو قطرة من مائها أو نفطها أو قطعة من أرضها، ولا يملك أحد تفويضاً بذلك".ر

الأمين العام لحزب الله يحيي الجماهير في مجمع سيد الشهداء (ع)
الأمين العام لحزب الله يحيي الجماهير في مجمع سيد الشهداء (ع)ر
 
السيد حسن نصرالله ذكَّر بأن "في السابع من آب 1979، في الأشهر الأولى لانتصار الثورة الاسلامية في إيران، أصدر الإمام الخميني (قده) بياناً دعا فيه جميع الشعوب المستضعفة في العالم إلى اعتبار آخر يوم جمعة من شهر رمضان الكريم يوماً عالمياً للقدس، وقد أكد الإمام الخامنئي على هذه الدعوة"، وأشار إلى أن "هدف الدعوة تذكير المسلمين والعالم بقضية فلسطين ومنعها من الدخول في النسيان والاستفادة لحشد الطاقات والتبعئة من أجل انقاذ القدس وفلسطين من أيدي الصهاينة وتسليط الضوء على ما تتعرض له فلسطين وشعبها من حصار وتجويع وتهويد وهذه المقدسات من مخاطر".ر
Read More 0 Comments