Sat

29

Mar

2014

السيد نصر الله عن المقاومة: سيبقى الذهب ذهبا

1-العربية

السيد نصر الله في حفل افتتاح إطلاق منتدى جبل عامل للثقافة والأدب في عيناثا: بلبنان ذهب ليس مثله في العالم اما الخشب فقد صنع اللبنانيون منه توابيت لجنود الاحتلال

شدد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله على ان المقاومة فرضت لبنان حاضراً قوياً في المعادلة الاقليمية، وأكد ان "المقاومة ستبقى صلبة وشامخة تحمي وطنها وشعبها وتحافظ على كل الانجازات السابقة وستبقى قرانا آمنة بفضل قوة الردع".

ولفت سماحته الى ان"المعادلة الثلاثية نجحت بتحرير الارض حيث فشل العالم كله ونجحت في استعادة الاسرى ونجحت في حماية لبنان والجنوب والحدود والقرى الامامية، وأكد ان "المقاومة اليوم نسبة لما كانت عليه في حرب  تموز 2006 أقوى وأقدر بشرياً ومادياً وقدرة ومواجهة واستعداداً لصنع الانتصار".

وحول المعادلة الثلاثة أيضاً، قال سماحته "سيبقى الذهب ذهباً واذا غير أحد رأيه فلا يبدل ذلك من حقائق الاشياء"، وأضاف "بلبنان هناك ذهب ليس مثله في العالم اما الخشب فقد صنع اللبنانيون منه توابيت لجنود الاحتلال الذي دخلوا عامودياً وخرجوا منه افقياً".

وحول الوضع في سوريا، خاطب السيد نصر الله العرب بالقول "قلنا منذ البداية ان ما يجري في سوريا يعرض كل المنطقة لخطر الارهاب والتكفير وبعد 3 سنين من تعطيلكم للحلول السياسية أتيتم لتشكلوا لائحة ارهاب وتضعوا أغلب الجماعات المسلحة على لائحة الارهاب".

وفي معرض رده على بعض اللبنانيين، قال سماحته ان "المشكلة في لبنان ان حزب الله تأخر في الذهاب الى سوريا وانكم لا تزالون في اماكنكم بل ذهب بعضكم الى المكان الخطأ".

ودعا الفريق الآخر الى اعادة النظر بمواقفه بشأن ما يجري في سوريا، وقال "لن أقول لكم اذهبوا للقتال معنا في سوريا بل ادعوكم لتغيير مواقفكم".

وفيما يلي النص الكامل لكلمة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في حفل اطلاق منتدى جبل عامل للثقافة والأدب في بلدة عيناثا الجنوبية

….

http://www.alahednews.com.lb/essaydetails.php?eid=94178&cid=7

Write a comment

Comments: 0